عائلة "الترابين" تتهم تل أبيب بالتخلى عن ابنها

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011 12:17 م
عائلة "الترابين" تتهم تل أبيب بالتخلى عن ابنها والد الجاسوس الترابين وهو يحمل صورته
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محامو الجاسوس الإسرائيلى "عودة الترابين" المعتقل بمصر بتهمة التجسس لصالح إسرائيل أنهم غاضبون من قرار الحكومة الإسرائيلية بعد شمل إطلاق سراح الترابين ضمن صفقة الجاسوس الإسرائيلى الآخر "إيلان تشايم جاربيل".

وقال محامو الترابين فى مؤتمر صحفى مساء اليوم نقلته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن تترك إسرائيل ومن يرأسها الترابين يواجه مصيره وحده فقط لأنه بدوى إن هذا خزى وعار".

وأضاف أحد المحامون عن الجاسوس الإسرائيلى "إن الترابين يتعفن فى السجن والدولة تتجاهله وكأنه ليس مواطن إسرائيلى ليس إلا لأنه من أصل بدوى".

وقال محاميه "إياد العطاونة" خلال المؤتمر "لو كان الترابين يهودى أمريكى لاهتمت إسرائيل بإطلاق سراحه على الفور كما فعلوا مع جاربيل، و إن هذه الدولة تميز بين دم ودم وهذا أمر خطير".

كما أبدى المحامى "يتسحاق ملتسي" الذى يقود طاقم الدفاع عن الترابين استيائه من هذا القرار قائلا"إن هذا أمر غير جيد بالنسبة لصورة إسرائيل فهى تعلن إطلاق سراح جاربيل وعودة موجود فى السجن".

وفى السياق نفسه، أعلنت عائلة الترابين أن فى نيتها إرسال رسالة إلى رئيس وزراء حركة حماس "إسماعيل هنية" وستطلب منه المساعدة فى إطلاق سراح الترابين، مضيفين بأنهم سئموا بأن إسرائيل قذفت بنجلهم إلى المجهول.

وقالت العائلة إن هنية أوضح خلال صفقة شاليط بأنه لا ينسى الأسرى من عرب مناطق الـ 48 وأنه ساعد فعاليا فى إطلاق سراحهم.

الجدير بالذكر أن عودة الترابين اعتقل عام 2000 بعد اجتيازه الحدود المصرية الإسرائيلية بحجة أنه يريد زيارة أقاربه، وحكم عليه بالسجن الفعلى 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة