أستراليا تحشد دول الكومنولث للضغط على أوروبا لتسوية أزمة الديون السيادية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011 08:52 ص
أستراليا تحشد دول الكومنولث للضغط على أوروبا لتسوية أزمة الديون السيادية رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد اليوم الثلاثاء أمام تجمع لرجال الأعمال من دول الكومنولث إن أزمة الديون فى أوروبا تؤثر على كل إنسان فى العالم لأنها تعرقل النمو الاقتصادى العالمى.

يأتى ذلك أمام مؤتمر ضم رجال مال وأعمال من بريطانيا و53 دولة كانت مستعمرات بريطانية فى الماضى وعقد فى مدينة بيرث الأسترالية. ومن المتوقع أن يضغط المجتمعون على أوروبا من أجل حل مشكلة الديون السيادية التى تعانى منها عدة دول فى القارة.

وقالت جيلارد فى كلمة مكتوبة تم توزيع نسخة منها قبل الاجتماع إنه "فى حين يوجد مركز الأزمة فى أوروبا فإن كلنا كأعضاء فى كومنولث سوف نعانى إذا لم يتم التوصل إلى طريقة صحيحة للتعامل معها".

يذكر أن المؤتمر يسبق اجتماع لقادة الكومنولث يبدأ يوم الجمعة المقبل ويستمر لمدة 3 أيام ومن المنتظر أن ينطلق بدون حضور رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون حيث اضطر رئيس الوزراء البريطانى إلى تأجيل سفره إلى أستراليا بسبب حضوره القمة الأوروبية الطارئة يوم الأربعاء المقبل فى بروكسل.

فى الوقت نفسه يغيب عن المؤتمر رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينج الذى يرأس أكبر دولة عضو فى الكومنولث حيث كان قد أعلن فى أغسطس الماضى أنه لن يتمكن من الحضور إلى بيرث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة