بلاغ يتهم "القومى للمسرح" بسرقة فكرة "مهرجان دول حوض النيل"

الإثنين، 24 أكتوبر 2011 07:41 م
بلاغ يتهم "القومى للمسرح" بسرقة فكرة "مهرجان دول حوض النيل" عماد أبو غازى وزير الثقافة
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم محمد إسماعيل الفيومى، ممثلا عن شركة "أون للمهرجانات"، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد كل من الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة، وناصر عبد المنعم، رئيس المركز القومى للمسرح، وحسن خلاف، مدير مكتب وزير الثقافة، يتهمهم فيه بالاستيلاء على فكرة شركته بإقامة مهرجان لدول حوض النيل ونسبه إلى أنفسهم.

وأوضح فى بلاغه الذى حمل رقم 20758 لسنة2011 عرائض النائب العام أن تقدم بتاريخ 12ديسمبر 2010 لمحافظ 6 أكتوبر لتنظيم مهرجان ثقافى وفنى لدول حوض النيل تدور فعالياته حول التراث الشعبى لهذه الدول تحت اسم "مهرجان دول حوض النيل للشعبيات"، وجاء رد المحافظ بعد يومين من الطلب بالاعتذار عن رعاية المهرجان وإدراجه ضمن احتفاليات المحافظة بعيدها القومى.

وأكد فى بلاغه أن هذه الفترة اندلعت فيها ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وتم تأجيل الموضوع لحين استقرار الأوضاع فى البلاد، وبتاريخ 13 أبريل الماضى تم تقديم الموضوع إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، ومن ثم تم إرساله للدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة.

وأكد الفيومى فى بلاغه أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مكتب وزير الثقافة طالبوه بالحضور ومناقشة فعلايات المهرجان وتقديم الأوراق الخاصة بالشركة، وأمهلوه لحين ترتيب اجتماع من الوزير.

وفوجئ بأن موقع المركز القومى للمسرح دعا أعضاءه برئاسة ناصر عبد المنعم، لمناقشة المهرجان وتم تحديد الأعضاء المنظمين تحت رئاسة الوزير الأسبق محمد فايق، وهو ما يعد استيلاء على الفكرة التى نسبوها لأنفسهم.

وطلب فى نهاية بلاغه من النائب العام فتح التحقيق مع وزير الثقافة، ورئيس المركز القومى للمسرح، و مدير مكتب الوزير، للوقوف على الحقيقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة