تسليم 96 أسرة من صخرة "تبة فرعون" وحدات سكنية بأكتوبر

الإثنين، 24 أكتوبر 2011 04:28 م
تسليم 96 أسرة من صخرة "تبة فرعون" وحدات سكنية بأكتوبر الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة
كتب إسلام النحراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمع المئات من أهالى صخرة "تبة فرعون" بالدويقة اليوم الأحد، أمام مساكن عثمان "الأولى بالرعاية" بأكتوبر، تمهيدا لتسليم 96 أسرة وحدات سكنية اليوم، كدفعة ثانية لتسليم جميع الأسر بـ "تبة فرعون"، تمهيدا لإزالة الصخرة بعد أن تم تسليم 56 أسرة الأسبوع الماضى.

جاء ذلك فى استجابة سريعة من محافظة القاهرة على تحقيق "اليوم السابع" التى كشفت فيه عن انهيار صخرة "تبة فرعون" والذى جاء تحت عنوان "تبة فرعون تهدد بكارثة جديدة فى الدويقة وخبراء الجيولوجيا.. انهيار وشيك للصخرة والأهالى استغلوا الانفلات الأمنى وأقاموا عششا أسفلها".

سادت حالة من الفرحة وارتفعت أصوات "الزغاريد" بين الأهالى الذين تمكنوا من الحصول على وحدات سكنية، وعلى الجانب الآخر ارتفعت أصوات احتجاجات الأهالى الذى لم يتمكنوا من الحصول على وحدات سكنية، الأمر الذى دفع اللواء ياسين عبد البارى رئيس حى منشاة ناصر للتدخل لتهدئة الموقف وإخبارهم بأن الحى سيقوم بتسليم باقى الوحدات خلال أيام.

فيما أكد اللواء ياسين عبد البارى، رئيس حى منشاة ناصر، أنه تم تجهيز 96 شقة لأسر تبة فرعون، على أن يكون مساحة الشقة الواحدة 42 متر مجهزة لاستقبال الأهالى.

وأضاف عبد البارى أن تسكين الأهالى بصخرة "تبة فرعون" كانت فى مؤخرة خطة التسكين بناء على تقارير اللجنة العلمية بالمحافظة، ولكن قررنا البدء بتسليم تلك المنطقة لإزالة الصخور، على أن تستكمل باقى المناطق ومن بينها الشهبة ووادى فرعون وأبو بكر الصديق والرزاز فى المرحلة القادمة.

وأكد عبد البارى أن الأسر التى لم تستطيع تجهيز مبالغ شروط التعاقد للحصول على وحدات سكنية، سيتم تسكينهم دون تحصيل تلك المبالغ، على أن يتم تسديدها لاحقا أثناء إمضاء عقود الوحدات، الأمر الذى قابله الأهالى بالتصفيق والهتاف.

ومن جانبه أكد اللواء سيف الإسلام، نائب المحافظ للمنطقة الغربية فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أنه تم حصر المنطقة بالكامل والتى أسفرت عن أحقية 250 أسرة تم تسليم 56 أسرة الأسبوع الماضى وسيتم تسليم 96 أسرة اليوم الأحد، على أن يتم تسليمهم باقى المنطقة خلال الأيام المقبلة، استعداداً لإزالة العشش والصخور تحسبا من حدوث كارثة بالمنطقة.

فيما طالب الأهالى المسئولين بضرورة توفير فرص عمل فى منطقة أكتوبر نظراً لبعد المسافة عن منطقة عملهم، كما طالبوا توفير وسائل مواصلات مناسبة لسهولة قضاء حوائجهم، فضلا عن إنشاء مدارس لتعليم أطفالهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة