الصحافة الأسبانية: خيمينز: تحث المجلس الانتقالى الليبى على تشكيل حكومة وإعداد انتخابات حرة.. وبرلسكونى يتعرض للضغط من قبل ساركوزى وميركل لتنفيذ إجراءات تقشفية

الإثنين، 24 أكتوبر 2011 01:06 م
الصحافة الأسبانية: خيمينز: تحث المجلس الانتقالى الليبى على تشكيل حكومة وإعداد انتخابات حرة.. وبرلسكونى يتعرض للضغط من قبل ساركوزى وميركل لتنفيذ إجراءات تقشفية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
خيمينز: تحث المجلس الانتقالى الليبى على تشكيل حكومة وإعداد انتخابات حرة ونزيهة
قالت وزيرة الخارجية الأسبانية تلرينيداد خيمينز إن ليبيا بدأت عهدا جديدا، ويجب على الدولة أن تسعى لتحقيق المصالحة الوطنية وضرورة الوصول للاستقرار التى كانت تبحث عنها.

ونقلت صحيفة الباييس الأسبانية قول خيمينز بأن "ليبيا تبدأ مرحلة جديدة فى تاريخها وعلى المجلس الانتقالى الليبى أن ينفذ ما وعد به من بذل قصارى جهده للحصول على المصالحة الوطنية والوصول للتكامل بين مختلف مكونات البلد، والأكثر أهمية هو تحقيق الاستقرار اللازم التى كانت تسعى إليه.

ومن جانبها فقد عقد رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبى فى قمة ببروكسيل والذى رأى فيه أن مقتل القذافى يمثل نهاية حقبة من الاستبداد والقمع التى عاشت فيها ليبيا لفترة طويلة للغاية.

وحثت خيمينز على تشكيل حكومة شاملة وواسعة النطاق وبدء مرحلة انتقالية ديمقراطية وسلمية وشفافة وإعداد إنتخابات حرة ونزيهة.


الموندو
طبيب شافيز صاحب إشاعة وفاته بعد عامين غادر فنزويلا
قالت حيفة الموندو الأسبانية إن الطبيب شرم نافاريتى سلفادور الفنزويلى الذى شخص حالة الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز بأنه سيموت بعد عامين بسبب مرضه بالسرطان اضطر لمغادرة البلاد مع أسرته بشكل مفاجئ.

وأشارت الصحيفة إلى أن نافاريتى لم يكشف عن مكان وجوده الحالى، ولكنه قال إنه لم يؤكد هذا الخبر بل قال إنه "من المحتمل أن يموت بعد عامين"، ولكن الصحيفة المكسيكية هى التى نشرت تلك التكهنات.

وأشار نافاربتى إلى أنه حاول أن يشرح لشافيز ما يراه حول صحته حتى لا يتروج لإشاعات ولكنه لم يتمكن من ذلك، مشيرا إلى أنه يستند فى رأيه على التقارير الطبية الرسمية.

وقال الطبيب: "أنا لست خائنا للوطن والبلد ليس الرئيس فقط، حيث إن البلد يجب علينا احترامها بما فى ذلك الأطفال والأصدقاء وحتى الأعداء.


إيه بى سى
برلسكونى يتعرض للضغط من قبل ساركوزى وميركل لتنفيذ إجراءات تقشفية
قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية إن إيطاليا تواجه ضغوطا كبيرة من قبل الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى والممستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتنفيذ إجراءات تقشفية مقنعة.

وقالت ميركل لرئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى عن إيطاليا تعتبر شريكا كبيرا ومهما بالنسبة لمنطقة اليورو، ويجب اتخاذ كافة الإجرءات الممكنة للحفاظ على هذه السمعة فى منطقة اليورو، مشيرة إلى أن الثقة تأتى من خلال أفعال واضحة وليست من خلال إقامة جدار حماية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات جاءت خلال اجتماع برلسكونى مع ساركوزى وميركل على هامش قمة الاتحاد الأوروبى فى بروكسيل لمعالجة أزمة الديون فى منطقة اليورو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة