بالصور.. المئات يقطعون طريق المنصورة القاهرة لنقل جبل قمامة سندوب

السبت، 22 أكتوبر 2011 09:01 م
بالصور.. المئات يقطعون طريق المنصورة القاهرة لنقل جبل قمامة سندوب الأهالى أثناء قطعهم الطريق
الدقهلية محمد صالح وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطع المئات من قرى شاوة وبلجاى وجميزة بلجاى مركز المنصورة اليوم السبت، طريق المنصورة – القاهرة، لدى علمهم بزيارة وزير البيئة للمحافظة، وذلك احتجاجا على قرار المحافظ بزيادة مساحة "جبل قمامة سندوب" مساحة 17 فدانا أخرى تمهيدا لتشغيل مصنع تدوير القمامة المجاور، رغم المطالب المستمرة بنقله من مكانه إلى منطقة قلابشو الصحراوية ببلقاس.

وخرج المئات إلى طريق المنصورة القاهرة ووضعوا الحجارة، ووقفوا أمام السيارات ورفضوا مرورها وأشار الأهالى إلى أنهم قرروا قطع الطريق بالتزامن مع زيارة وزير البيئة للمحافظة، لتصل صرخاتهم إليه وهددوا بنقل المقلب بأنفسهم ووضع القمامة أمام مبنى المحافظة ليشعر المحافظ بالمعاناة التى يعيشونها.

وتسبب قطع الطريق فى توقف الحركة على طريق المنصورة القاهرة لمدة خمس ساعات متتالية، مما تسبب فى تكدس السيارات بطول الطريق القادم من القاهرة إلى المنصورة والعكس.

انتقل لمكان الاحتجاج اللواء أحمد الخميسى رئيس حى غرب المنصورة والحاكم العسكرى وقوات من الشرطة العسكرية والشرطة المدنية، فى محاولة لفتح الطريق والتفاهم مع الأهالى، إلا أنهم رفضوا فتح الطريق إلا بحضور المحافظ شخصيا ووزير البيئة ليروا بأنفسهم حجم القمامة والأدخنة المتصاعدة منه.

وأكد الأهالى أن المحافظين السابقين قرروا نقل مقلب سندوب من المنطقة لخطورته البيئية وخطورته على الصحة العامة وتسببه فى إصابة الأطفال بالربو والأمراض الصدرية.
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة