مواهب تتألق بمسابقة الأفلام العربية فى مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى

الجمعة، 21 أكتوبر 2011 01:40 م
مواهب تتألق بمسابقة الأفلام العربية فى مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى فيلم "إنسان شريف"
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دورة هذا العام من مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى، تدفقاً للمواهب السينمائية فى العالم العربى، وذلك بدءاً من يوم الافتتاح الذى يشهد العرض العالمى الأول للفيلم الغنى بالنجوم والمواهب "الذهب الأسود"، ليستمر الأمر على هذا الحال خلال المهرجان الذى سيقام على مدار خمسة أيام.

وسيحظى متابعو الأفلام العربية وعشاق السينما بفرصة لمشاهدة العديد من الفئات والمواضيع والأفكار التى تتضمنها الأفلام من كافة أنحاء المنطقة.
ويدعو المهرجان كافة المتابعين والحاضرين للتعرف على الجيل الجديد من المواهب المتميزة التى تتقدم بخطى واثقة فى عالم السينما العربية.

وفى تصريح لها تقول هانيا مروة رئيسة قسم البرمجة العربية فى مؤسسة الدوحة للأفلام: "تتميز أفلام المنطقة المعروضة فى مهرجان هذا العام، بتقديم المواضيع المتنوعة، والمواهب السينمائية، والقصص الهامة، والقيمة الإنتاجية، لتوازى بذلك الأفلام العالمية المشاركة، فقد شهد قطاع السينما تطوراً بارزاً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتضح مستوى نضج الرؤية الذى وصلت إليه السينما فى المنطقة من خلال الأفكار التى تقدمها باقة الأفلام المختارة، والتى نفخر بعرضها أمام جمهور قطر فى مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى 2011".

ويُنصح هواة أفلام الألغاز والغموض بمشاهدة فيلم "إنسان شريف" للمخرج جان كلود قدسى. ويحكى الفيلم قصة إبراهيم الذى يحظى بفرصة للالتقاء بامرأة عرفها منذ 20 عاماً، ويرتكب بسببها جريمة، وعليه الآن أن يعود إلى دياره ليواجه ماضيه المظلم.

وفى نفس الإطار، تجرى أحداث فيلم "عمر قتلنى" للمخرج رشدى زيم، والذى يقدم دراما تدور فى قاعة المحكمة، ويحكى الفيلم عن الظلم الاجتماعى والفشل فى تحقيق العدالة، حيث يتتبع تحقيقات حول بستانى يُتهم عن طريق الخطأ بقتل ربة عمله الوريثة الثرية.
كما يلف الغموض فيلم "المواطن مصرى" (1991) للمخرج صلاح أبوسيف، حيث يقوم عمدة إقطاعى بالعمل على استعادة أرضه من خلال حكم محكمة. وعندما يستدعى ابنه الفاسد إلى الخدمة العسكرية، يطلب من حارسه أن يرسل ابنه "مصرى" ليخدم بدلاً عن ابنه مقابل قطعة أرض، ولكن مصرى يموت فى الحرب بعد الاعتراف بكل شىء، فيحاول العمدة والحارس السيطرة على هذا الموقف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة