كاتب ليبي: دعم مصر هام لاستقرار "ليبيا ما بعد القذافى"

الخميس، 20 أكتوبر 2011 05:57 م
كاتب ليبي: دعم مصر هام لاستقرار "ليبيا ما بعد القذافى" الكاتب الليبى فوزى الحداد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الليبى فوزى الحداد، إننا نطمح فى دعم مصر لنصل إلى الدولة المستقرة بعد رحيل الطاغية معمر القذافى فالليبيون لم يمارسوا العمل السياسى بشكله الحقيقى طوال عقود ولا شك سوف تواجهنا مشاكل، ولكننى وكثيرون متفائلون بمستقبل أفضل لـ"ليبيا" ولن تكون أسوأ مما كانت عليه أيام الطاغية.

وأضاف "الحداد" أستاذ النقد والأدب الحديث بكلية التربية جامعة عمر المختار فى طبرق ورئيس قسم اللغة العربية "كنا نأمل لو تم اعتقال المجرم القذافى حيًّ، فمحاكمته كانت حلمًا لكل الليبيين، ولكنه أفلت بموته من حساب الليبيين المعجل، لكننا طوينا مرحلة مريرة ونتطلع إلى مرحلة أخرى تأخذ فيها ليبيا مكانتها التى تستحق بين العالم".

وأشار "الحداد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن هناك مدنا ترى أنها تعرضت أكثر من غيرها لإرهاب كتائب القذافى ولهذا تطالب بحصة أكبر فى الحكومة، ولذا فأنا أدعو كل الليبيين الآن إلى التفكير فى مستقبل الوطن فقد حانت لحظة البناء ولا مجال لأى خلافات قد تعيق مستقبل البلد، فالمرحلة المقبلة حرجة أيضًا ففى غضون شهر يجب أن تعلن حكومة جديدة ويجب أن يتم الاتفاق عليها دون مهاترات أو خلافات ليست فى صالح البلد.

وأكد عضو رابطة الكتاب الليبيين على أن حلف الناتو لن يكون له مستقبل فى ليبيا وستنتهى عملياته الجوية قريبًا جدًا بمجرد إعلان تحرير ليبيا رسميًا، وأنه لا يوجد قلق إلا من بعض التوجهات الجهوية المتعلقة بالصراع السياسى القادم.

ودعا "الحداد" من خلال موقع جريدة "اليوم السابع" المجلس الوطنى الانتقالى إلى توخى الحكمة فى اختيار رئيس الحكومة الذى سيقوم باختيار أعضائها بحيث يكون شخصًا يرضى عنه الجميع ولا يختلفون عليه، نحن الآن ننتظر ونرى متى سيعلن التحرير أولا وما ستسفر عنه التداولات لاختيار رئيس الحكومة.

وختم "الحداد" قوله بالتأكيد على أن ليبيا لن تكون أسوأ مما كانت عليه أيام الطاغية، فالشعب الليبى اليوم يبدأ تاريخًا جديدًا تلتئم فيه جراح الثكالى والمكلومين والمظلومين، اليوم تفرح ليبيا وتبتهج، وغدًا ستبدأ مرحلة بناء "ليبيا المستقبل".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام المصري

85 مليون مبروك لابطال ليبيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة