أمين يقرر إنشاء مركز لبحوث الآثار

الخميس، 20 أكتوبر 2011 12:56 م
أمين يقرر إنشاء مركز لبحوث الآثار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى أمين
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين وضع إستراتيجية جديدة وإرساء قاعدة علمية فريدة بإنشاء "مركز بحوث الآثار"، يضم العاملين بالمجلس الحاصلين على الماجستير والدكتوراه للاستفادة من كفاءاتهم وأبحاثهم العلمية المتميزة .

صرح أمين فى بيان صحفى صادر عن المجلس بأن هذا المركز يعد بمثابة قناة علمية وتكنولوجية لتفعيل دراساتهم وأبحاثهم، وإيجاد آليات جديدة تعمل على النهوض بالعمل الأثرى بخلق رؤية مستقبلية لسياسات المجلس فيما يتعلق بالتخطيط وإنجاز المشروعات وفقا لمستجدات العصر واحدث التقنيات العلمية.

كما وافق أمين على تشكيل لجنة برئاسة د.أحمد الزيات مستشار المجلس للآثار الإسلامية والمتاحف والنشر العلمى وتضم ممثلين من قطاعات المجلس المختلفة لوضع الشكل النهائى لمقترح المشروع واتخاذ الإجراءات القانونية لتفعيله بمخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى لاعتماد المركز كمركز علمى اكاديمى له كادر خاص ذو مسار وظيفى متخصص.

وأكد أمين على أن هذا المركز سيكون مركزا علميا متطورا لإجراء البحوث والدراسات على كل المشروعات التى تخص العمل الأثرى ويعد مركزا استشاريا تابع للمجلس وبديلا عن المكاتب الاستشارية الخاصة التى يستعين بها المجلس وتستنفذ جزءا كبيرا من ميزانية أى مشروع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت محمود مبروك

شوية عواطلية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين الحلوجي

ماجستير ودكتوراه لله

عدد الردود 0

بواسطة:

الزهرة الزرقاء

استنزاف موارد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الباسط

عجبى

عدد الردود 0

بواسطة:

الظاهر بيبرس

شكرا للأمين العام ، وإلى أصحاب التعليقين الأول والثاني بطلووووو نفسنه وقرف بقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة