"نهاوند" يحتفل بذكرى محمد فوزى على نجوم أف أم

الخميس، 20 أكتوبر 2011 12:03 م
 "نهاوند" يحتفل بذكرى محمد فوزى على نجوم أف أم المطرب والملحن محمد فوزى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل إذاعة نجوم أف أم 100.6 بذكرى المطرب والملحن محمد فوزى فى حلقة خاصة من برنامج "نهاوند" يوم السبت المقبل، من الساعة 12 منتصف الليل ولمدة ساعتين على الهواء مباشرة مع المذيع أحمد شعلان.

وسيتم إذاعة مجموعة كبيرة من أغانيه الشهيرة التى لحنها وغناها وسيتحدث شعلان عن رحلته الفنية فى عالم التلحين والغناء كما وعد شعلان مستمعى نهاوند بإذاعة كل أغانى العظيم محمد فوزى المفضلة لديهم وعلى المستمعين إرسالها فى رسالة نصية أو إلى صفحة البرنامج على فيس بوك.

يذكر أن فوزى من مواليد 1918 وهو شقيق المطربة هدى سلطان . وتأثر بأغانى أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب منذ أن كان صغيرا واعتاد على الغناء لهما. دخل الإذاعة بقوة بأغانيه الوطنية كأغنية "بلدى أحببتك يا بلدى"والدينية مثل "يا تواب يا غفور" و"إلهى ما أعدلك" وأغانى الأطفال مثل "ماما زمانها جاية" و"ذهب الليل" قام بتأسيس شركته السينمائية التى حملت اسم أفلام محمد فوزى فى عام 1947، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه فيلم "أصحاب السعادة"، وأنتجت شركته أغانى كبار المطربين مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب. بلغ رصيد محمد فوزى من الأغنيات 400 أغنية منها حوالى 300 فى الأفلام من أشهرها "حبيبى وعينيه" و"شحات الغرام" و"تملى فى قلبى" و"وحشونا الحبايب" و"اللى يهواك أهواه" وتوفى فى أكتوبر 1966.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة