أبو مرزوق على رأس مستقبلى الأسرى بمصر

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011 09:39 ص
أبو مرزوق على رأس مستقبلى الأسرى بمصر موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحماس
غزة (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قيادى فى حركة حماس أن نائب رئيس المكتب السياسى لحماس موسى أبو مرزوق فى طريقه من القاهرة لمعبر رفح لاستقبال الأسرى.

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسى لحماس، فى حديث لفضائية "الأقصى" التابعة لحماس "نحن فى طريقنا إلى رفح مع موسى أبو مرزوق والشيخ صالح العارورى لاستقبال الأسرى المحررين".

وأضاف أن "عملية تسليم شاليط (ستتم) فى نفس اللحظة عندما نطمئن على كل الأسرى أنهم أصبحوا فى الحدود المصرية ليقوموا بتسليمه للجانب الإسرائيلى".

وأشار إلى أن الأسرى سيكونون فى الحافلات الإسرائيلية المتوجهة إلى معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) فى الساعات القريبة القادمة كل إلى المنطقة المخصصة".

وأوضح أن الأسرى الـ40 الذين سيبعدون إلى الخارج بعد الإفراج عنهم "سيصلون إلى كرم أبو سالم ثم إلى معبر رفح مع كل الأسرى المفرج عنهم إلى غزة، ثم سنرافق الأسرى الـ40 إلى القاهرة وسيكون استقبالهم بقيادة خالد مشعل رئيس المكتب السياسى".

وأشار الرشق إلى أنه "من المقرر وصول 3 طائرات" من الدول التى ستستقبل الأسرى المفرج عنهم المنوى ذهابهم إلى هذه الدول و"لا شروط أو قيود على تحرك هؤلاء الأسرى خارج الوطن".

وقال الرشق إن الأسرى "رفضوا التوقيع على الورقة التى يحاول أن يفرضها الجانب الإسرائيلى".

وكان مصدر فى حماس أعلن الاثنين أن ثلاث دول ستستضيف الأسرى الفلسطينيين المقرر إبعادهم إلى الخارج، موضحا أن "الدول المضيفة للأسرى المعروفة حتى الآن هى تركيا وقطر وسوريا".

من جهته قال أبو مجاهد المتحدث باسم "لجان المقاومة الشعبية" لفرانس برس إن تسليم شاليط سيتم "فى نفس لحظة وصول الأسرى وستتم عملية تسليمه بطريقة سرية".

وأشار أبو مجاهد، الذى شاركت منظمته فى عملية أسر شاليط إلى أن ضباطا من المخابرات المصرية "سيتأكدون من أسماء الأسرى المفرج عنهم قبل نقلهم إلى غزة".

وتم التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس لمبادلة الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط مقابل 1027 أسيرا فلسطينيا من بينهم 27 امرأة، على أن يتم الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين على دفعتين الأولى الثلاثاء تشمل 477 أسيرًا سيتم إبعاد 40 منهم إلى الخارج بينما سيتم إرسال 163 آخرين إلى قطاع غزة الذى تسيطر عليه حركة حماس.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة، الثلاثاء، أن أول قافلة من 96 أسيرا فلسطينيا غادرت سجن كتسيعوت متوجهة إلى المعبر لإطلاقهم فى الضفة الغربية، وأن ثلاث قوافل تنقل الأسرى الآخرين هى على وشك الإقلاع باتجاه معبر كرم شالوم الواقع بالقرب من قطاع غزة.

وبعد الإفراج عن الأسرى سيبقى فى السجون الإسرائيلية نحو ستة آلاف معتقل فلسطينى، وفق مسئولى حماس.


موضوعات متعلقة:

مصدر: "الشباك" يطلب من أسرى فلسطين توقيع تعهد بعدم العودة للمقاومة
مصادر: قيادات وفد حماس تقسم نفسها بين القاهرة ورفح لاستقبال الأسرى
القضاء الإسرائيلى يرفض الالتماسات ضد صفقة تبادل الأسرى
"يديعوت" تنشر تصريح خروج شاليط من غزة إلى مصر
الجيش الإسرائيلى يستعد لتسليم الأسرى الفلسطينيين غدا بغلق المعابر
إجراءات مشددة بمعبر رفح لاستقبال "شاليط" وأسرى حماس
مصدر: القاهرة تتوقع مبادلة جاسوس إسرائيلى بسجناء مصريين
إعلام إسرائيل: مصر ستحرر جاسوس الموساد مقابل أسراها بسجون تل أبيب
هاآرتس تزعم: صفقة الجاسوسين مع مصر أوشكت على الانتهاء
ننفرد بنشر تفاصيل صفقة "وفاء الأحرار".. تسليم الأسرى الفلسطينيين إلى مصر يتم عبر مرحلتين.. وضابط مصرى فى كل حافلة.. المخابرات المصرية تتسلم "شاليط" بعد دخول جميع الأسرى الفلسطينيين إلى مصر

حماس تسلم شاليط لمصر تمهيدا لتسليمه لإسرائيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة