اعتمد على تكنولوجيا صديقة للبيئة.. ويدرس إنشاء مجمع صناعى بـ"المنيا"..

أبو هشيمة: سوق الحديد يمر بمرحلة انتعاش ويجب فرض رسوم على الواردات

الإثنين، 17 أكتوبر 2011 08:13 م
أبو هشيمة: سوق الحديد يمر بمرحلة انتعاش ويجب فرض رسوم على الواردات رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتبت همت سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، إن الشركة بدأت بالفعل فى التجهيزات والإجراءات الأولية للتشغيل وإدخال تكنولوجيا صديقة للبيئة فى صناعة الحديد، مشيراً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه من المقرر الانتهاء من تلك الإجراءات الشهر المقبل.

وأضاف أبو هشيمة أن الشركة التى حصلت على رخصة التشغيل فى 5 يوليو الماضى، تسعى إلى إنشاء صرح استثمارى ضخم بالمنيا يضم مجمعاً صناعياً متكاملاً لدرفلة حديد التسليح لخدمة محافظات الصعيد.

وعن وضع سوق الحديد حالياً، أكد أنه يمر بمرحلة من الانتعاش رغم التباين فى حركة البيع والشراء، مشيراً إلى ضرورة دخول المزيد من الاستثمارات للسوق لتشجيع العمالة، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

فى سياق متصل، طالب عدد من منتجى الحديد بضرورة فرض رسم حماية على المنتجات المستوردة والتى يتم استيرادها من أوكرانيا وتركيا دون فرض رسوم جمارك مما يهدد الصناعة المحلية، وهو ما رحب به "أبو هشيمة"، قائلا: " عدم فرض أى رسوم على المنتجات الواردة يهدد المصانع الصغيرة التى يجب أن تحظى بالدعم الكامل"، مشيرا إلى أن جميع الدول التى تصدر لمصر تفرض رسوم على المنتجات الواردة اليها، مطالبا الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة، بدراسة فرض رسوم على المنتجات الواردة لحماية الصناعة المحلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة