"نهلة مصطفى" اسم حملة جديدة لتقليل حوادث الطرق

الإثنين، 17 أكتوبر 2011 03:02 م
"نهلة مصطفى" اسم حملة جديدة لتقليل حوادث الطرق الإعلامية الراحلة نهلة مصطفى
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "شهيدة الطريق نهلة مصطفى" أطلق فريق صديق الطريق التابع لجمعية أصدقاء الخير، حملة لتحسين المرور، والتوعية بخطورة حوادث الطرق والسلوكيات المرورية الخاطئة.

ويقول عامر محمد صلاح، مدير مشروع صديق الطريق بجمعية أصدقاء الخير، الحملة إن الحملة تستهدف التوعية المرورية، على وعى الشعب المصرى بضرورة احترام قانون المرور، وخطورة مخالفة القوانين والعادات المرورية الخاطئة، وما يترتب عليها من حوادث تودى بأرواح الملايين.

وعن اسم الحملة فيوضح عامر، اخترنا هذا الاسم تكريماً للإعلامية نهلة مصطفى التى فقدت حياتها إثر حادث مروع نتيجة للسرعة الجنونية على كورنيش الإسكندرية، وقد تأثر الجميع بهذا الحادث، إلى جانب ارتباط سبب وفاتها بهدف الحملة، وهو التصدى للسرعة الجنونية ومخالفة قوانين المرور.

ويكمل عامر: "تقوم الحملة بتوزيع كتيبات ومنشورات تتضمن جميع الإحصائيات الخاصة بحوادث الطرق، وعدد الوفيات، بالإضافة إلى إرشادات وحلول جديدة للتصدى للمشكلة، على أن يتم توزيعها فى إدارات المرور بجميع محافظات مصر، كما قمنا بالتنسيق مع إدارة المرور حول إرفاق هذه الكتيبات بالتراخيص التى تمنحها الإدارة للسائقين، بحيث يحصل كل من يقوم باستصدار الرخصة على الكتيب ومجموعة الإرشادات الخاصة بالحملة.

وعن باقى أنشطة الحملة يقول عامر: "بالإضافة إلى التواصل مع إدارات المرور، نسعى لتنظيم عدد من حملات التوعية فى المناطق التى تقع فى إطار عمل الجمعية، وقد قمنا بالفعل بتنظيم عدد من الحملات فى منطقة مدينة نصر، وهذه الحملات تهدف إلى توعية الناس بضرورة اتباع آداب المرور، وخطورة حوادث الطرق، بالإضافة إلى عرض ما تتسبب به هذه الحوادث من كوارث يومية فى الأرواح والممتلكات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة