أهالى قرية بالمنيا يحتجون على نقص المدرسين بالمعهد الأزهرى

الأحد، 16 أكتوبر 2011 01:30 م
أهالى قرية بالمنيا يحتجون على نقص المدرسين بالمعهد الأزهرى معهد أزهرى - صورة أرشيفية
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد أهالى قرية ريدة التابعة لمركز المنيا بإغلاق المعهد الدينى بالقرية والذى لم يمض على إنشائه عامين إلى جانب منع أبنائهم من الذهاب إليه احتجاجا على موقف المنطقة الأزهرية وتباطؤها فى تغطية المعهد بالمدرسين فى جميع المواد لأنه يعانى من عجز كبير فى المدرسين فى جميع المواد.

أكد أحمد شعبان ومحمد حسن أولياء أمور أنهم قاموا بالتحويل لأبنائهم من التعليم العام إلى المعهد الأزهرى إلا بعد أن نجح الأهالى بالقرية من جمع المال لإنشاء المعهد إلا أنهم فوجئوا بعدم وجود مدرسين بالمعهد فى كل المواد وأضافوا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى المنطقة الأزهرية إلا أن رد المنطقة هو إما وجود عجز فى المدرسين أو رفض المدرسين الذهاب إلى المعهد.

وأشار عدد من أولياء الأمور إلى أن المعهد لا يوجد به سوى 3 مدرسين فقط وفى حالة عدم توافر المدرسين يظل التلاميذ فى فناء المعهد أو يقوم المدرس الموجود بضم أكثر من فصل منعا لحدوث شغب بين التلاميذ.

وأوضح أولياء الأمور أنهم فى حالة قيام المنطقة الأزهرية بدورها سوف يقومون بعمل تحويلات جماعية من المعهد إلى التعليم العام من جديد حرصا على مستقبل أبنائهم الذين لم يأخذوا أى شىء فى كثير من المواد حتى الآن وطالب أولياء الأمور بتدخل المسئول، مهددين بعمل وقفة احتجاجية أمام مشيخة الأزهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ريده

علي فكره انا عايز اشتغل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة