13 شركة مصرية تشارك فى معرض "سعودى بيلد 2011"

السبت، 15 أكتوبر 2011 09:58 م
13 شركة مصرية تشارك فى معرض "سعودى بيلد 2011"  صورة ارشيفية
الرياض أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر بجناح رسمى فى فعاليات معرض البناء والحجر السعودى (سعودى بيلد 2011)، الذى تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة، خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجارى.

ويشرف على تنظيم الجناح المصرى الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى بالقنصلية المصرية فى جدة.

وصرح الوزير مفوض سعيد العنانى رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى فى جدة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن الجناح المصرى يشمل معروضات 13 شركة من كبريات الشركات المصرية المتخصصة فى إنتاج الرخام والجرانيت والأدوات الصحية والسيراميك ومستلزمات شبكات المياه والصرف الصحى ومستلزمات وأدوات الإنارة والكهرباء، فضلا عن الاستشارات الهندسية.

وقال عنانى، إن قيمة الصادرات المصرية من مواد البناء والتشييد بلغت أكثر من نصف مليار دولار خلال العام الماضى، بما يعادل حوالى 30% من الصادرات المصرية للسعودية، التى زادت إلى 917 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجارى، فى مقابل 789 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

كانت مصر قد شاركت بجناح رسمى فى المعرض الزراعى السعودى الذى أقيم فى الرياض خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر.

وكشف عنانى عن أن المشاركة المصرية حققت نتائج إيجابية سوف تساهم فى دعم وجود السلع المصرية فى السوق السعودى خلال الفترة المقبلة، حيث حصلت الشركات المصرية على العديد من التعاقدات والوكالات التجارية مع الشركات السعودية.

وأكد أن المشاركة المصرية فى المعارض السعودية، تؤكد حرص الحكومة المصرية على تعزيز العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارى والمشروعات المشتركة بين الشركات المصرية والسعودية، بما يعكس إمكانيات البلدين ويلبى طموحات الشعبين الشقيقين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة