الأحزاب الإسلامية تقدم أرواق مرشحيها الأحد إلى اللجنة العليا للانتخابات وسط غياب لمرشحين أقباط على قوائمها.. "النور" يعتمد القائمة النهائية مساء السبت.. "الأصالة": لن نرشح أقباطا على قوائمنا

السبت، 15 أكتوبر 2011 04:44 م
الأحزاب الإسلامية تقدم أرواق مرشحيها الأحد إلى اللجنة العليا للانتخابات وسط غياب لمرشحين أقباط على قوائمها.. "النور" يعتمد القائمة النهائية مساء السبت.. "الأصالة": لن نرشح أقباطا على قوائمنا المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية
كتب رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت عدد من الأحزاب الإسلامية تقديم أرواق مرشحيهم فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى إلى اللجنة العليا بعد غد الأحد، ودخلت الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية وعلى رأسها حزبا "الأصالة" و"النور" عدداً من اللقاءات المغلقة داخل كل حزب للوقوف على القوائم النهائية لكل حزب لتقديمها الأحد.

وقال الدكتور عماد الدين عبد الغفور، رئيس حزب النور، إن الحزب سيقدم قوائم مرشحيه إلى فروع اللجنة العليا للانتخابات يوم الأحد المقبل، مشيراً إلى أن الهيئة العليا للحزب تعقد اجتماعات متواصلة لاعتماد القوائم النهائية لمرشحى الحزب فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى، مضيفاً: "حزب النور سينظر فى الطلبات المقدمة له لخوض الانتخابات على قوائمه التى تقدم بها مرشحون أقباط".

وكشف عبد الغفور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن عقده اجتماعا أمس مع إيهاب شيحة، وكيل المؤسسين لحزب الأصالة السلفى، للاتفاق على التحالف بين الحزبين، خاصة بعد انسحاب الأصالة من التحالف الديمقراطى، مشيراً إلى إجراء اتصال بين الدكتور هشام أبو النصر، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وأحمد الخولى أمين عام حزب العمل، للتنسيق بينهما بعد انسحاب العمل من التحالف الديمقراطى أيضا.

ولفت رئيس حزب النور إلى أن حزب النور أجرى مفاوضات مع حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية وحزب الوسط، للتنسيق فى الانتخابات وبحث إمكانية التنسيق فيما بينما كأحزاب ذات مرجعية إسلامية.

من جانبه أكد المحامى ممدوح إسماعيل، نائب رئيس حزب الأصالة "السلفى"، أن الحزب لم يحسم بعد موعد تقدمه بقوائمه الانتخابية لفروع اللجنة العليا للانتخابات، كاشفاً عن الحزب سيعقد عدد من الاجتماعات المغلقة للوقوف على القوائم النهائية التى سيقدمها خلال الأيام الأربعة المتبقية للتقدم بقوائم الحزب فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى.

وأضاف نائب رئيس حزب الأصالة "السلفى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قوائم حزب الأصالة لن تضم أى أقباط سواء على المرشحين على قوائم الحزب أو المقاعد الفردية فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى، موضحاً أن حزب الأصالة بصدد التنسيق مع حزب "البناء والتنمية" المنبثق عن "الجماعة الإسلامية"، للتنسيق فيما بين الحزبين فى القوائم التى سيتم تقديمها للجنة العليا للانتخابات.

فيما استبعد المهندس عاصم عبد الماجد، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية والقيادى بحزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة، خوض أحزاب "الحرية والعدالة، النور، الأصالة، البناء والتنمية، العمل" الانتخابات على قائمة واحدة، مبرراً ذلك قائلاً: "التحالف صعب بين الأحزاب الإسلامية خاصة حزب الحرية والعدالة فقد حسم موقفه ودخل فى التحالف الديمقراطى، وحزب النور حسم موقفه بعدم التحالف مع أى أحزاب غير إسلامية".

وقال عبد الماجد، إن حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية سيخوض الانتخابات على قوائم التحالف الديمقراطى الذى يضم العديد من الأحزاب السياسية، مشيراً إلى أن عدد مرشحى حزب البناء والتنمية سيصل إلى 70 مرشحا ضمن قوائم التحالف الديمقراطى، لافتاً إلى أن الحزب لن يدفع بمرشحين أقباط على قوائمه التى سيقدمها للتحالف.

وحول التنسيق مع الأحزاب الإسلامية الأخرى لخوض الانتخابات، قال القيادى بحزب البناء والتنمية، إن الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية يقف على مسافة واحدة من الأحزاب الإسلامية، موضحاً أن اللقاءات التى عقدتها الأحزاب الإسلامية فى الفترة الماضية لا تتعدى كونها لقاءات استكشافية فقط للوقوف على مواقف كل حزب، لكنها لم تثمر عن وجود تكتلات حقيقة على أرض الواقع بين الأحزاب الإسلامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة