"البمبوطية" يطالبون بدخول السفن لميناء بورسعيد

الأربعاء، 19 نوفمبر 2008 02:06 م
"البمبوطية" يطالبون بدخول السفن لميناء بورسعيد مطالبات مستمرة بفتح ميناء بورسعيد للسفن
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب البمبوطية وتجار البحر من أصحاب المهن المختلفة من (مخلفات السفن والأشغال البحرية وشعبة التموين وأصحاب اللنشات وعمال النظافة)، بدخول السفن الأجنبية إلى ميناء بورسعيد، وذلك لتضررهم من المسئولين بهيئة الميناء باكتفاءهم بوقوف السفن بمنطقة الغاطس دون دخولها الميناء، إلا أثناء مرورها مباشرة عبر قناة السويس، رغم أن هناك 34 مربطا بالميناء صالحة للاستعمال. كما أوضح البمبوطية لليوم السابع أن وقوف السفن بالميناء له عائد مادى على شركات القطاع العام، تتمثل فى الموارد ورسوم الإرشاد والرباط.

كما أكد تجار شعبة تموين السفن، أنهم نمى إلى علمهم أن هيئة قناة السويس لا تسمح بدخول بعض البواخر للميناء ( كحاملات البترول والحاويات، التى لايسمح غاطسها بالوقوف بالميناء والحاملات الخطرة، والحاملات التى تعمل بالطاقة النووية).

وأضاف أصحاب اللنشات الأجرة، أن هناك العديد من البواخر يمكن وقوفها بالميناء بدلا من منطقة الغاطس، حتى نتمكن من مزاولة عملنا لتوفير متطلبات المعيشة فى ظل ارتفاع الأسعار وعلم اليوم السابع أن الربان محمد حجازى رئيس التحركات بهيئة قناة السويس، أشار بأن جميع السفن التى لا تصل إلى غاطس بورسعيد، والتى تسمح أبعادها ومواصفاتها بالربط داخل الميناء، يتم دخولها طالما أن حركة الملاحة سمحت بذلك، وطبقا للائحة الملاحة وقواعد المرور، فإن السفن التى لا تسمح أبعادها وغواطسها ونوعيتها للربط بالميناء، فإنها تعبر مباشرة من التفريعة الشرقية أو الغربية.

كما طالب أصحاب اللنشات الأجرة بالميناء، إصدار تراخيص موحدة لجميع الجهات المختصة كهيئة الميناء وقناة السويس وشرطة ميناء بورسعيد وغيرها، من خلال عمل نموذج موحد مع مراعاة تخفيض الرسوم التى تحصل لإستخراج التراخيص، مراعاة للظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التى يمر بها تجار البحر بميناء بورسعيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة