"البترول" و"التضامن" تنتهيان من توصيل الغاز لـ3 آلاف مخبز

السبت، 15 أكتوبر 2011 11:36 ص
"البترول" و"التضامن" تنتهيان من توصيل الغاز لـ3 آلاف مخبز وزير البترول
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بوزارة البترول أن الشركات العاملة فى مجال توصيل الغاز الطبيعى بدأت فى تنفيذ خطة الوزارة لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعى وإحلاله بدلا من المازوت والسولار، حيث تم توصيل الغاز إلى 3 آلاف محبز حتى الآن، من إجمالى خطة تستهدف الوصول إلى 24 ألف مخبز بكافة المحافظات.

وكشفت المصادر عن خطة الوزارة لتوصيل الغاز أيضا إلى 200 مصنع طوب، مستهدف الانتهاء منها بنهاية عام 2012، حيث تم الانتهاء من توصيل الغاز لـ74 مصنعا حتى الآن.
وأضافت المصادر أن وزارة البترول تكثف حاليا اجتماعاتها مع وزراتى التضامن الاجتماعى والبيئة لحصر المخابز التى لم يتم توصيل الغاز الطبيعى إليها من خلال وضع خريطة تشمل أماكن تلك المخابز لكيفية الوصول إليها، بالإضافة إلى إيجاد طرق للتمويل من خلال البنوك وتيسيرا على أصحاب المخابز، وإعداد مجموعة من التسهيلات لأصحاب المخابز بهدف التيسير عليهم فى عمليات التوصيل؛ من خلال تقسيط قيمة التوصيلات .

كان رئيس شركة تاون جاس المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح قد أكد فى تصريحات خاصة عن بدء تنفيذ الخطة من خلال توصيل الغاز الطبيعى إلى 880 مخبزا "بلدى" بـ5 محافظات هى القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، وتوصيل الغاز لـ120 مخبزا "إفرنجى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة