أهدى اليوم السابع درع القدس..

هنية لليوم السابع: حريصون على عدم المساس بالأمن القومى لمصر

السبت، 15 أكتوبر 2011 01:18 ص
 هنية لليوم السابع: حريصون على عدم المساس بالأمن القومى لمصر هنية خلال لقائه لوفد اليوم السابع
رسالة غزة – محمد ثروت ونورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية لليوم السابع، أن مصر لعبت دوراً رئيسياً فى إتمام صفقة تبادل الأسرى مع الكيان الصهيونى، مضيفاً: أنها ليست مجرد راعى للصفقة، بل كانت شريكاً للطرف الفلسطينى، وكان المسئولون المصريون منذ اليوم الأول لعملية اختطاف شاليط "الوعد المتبدد" يتابعون الملف لحظة بلحظة.

وأضاف رئيس وزراء غزة، أن الاتصالات بين الجانبين المصرى والفلسطينى مفتوحة لإتمام الصفقة، حيث تحدث "هنية" مع قيادات المخابرات المصرية الوزير مراد موافى رئيس المخابرات ونائبه وسوف يتصل برئيس الوزراء الدكتور عصام شرف كما أنه يتواصل مع المشير حسين طنطاوى من خلال الرسائل والتى كان آخرها برقية التهنئة التى أرسلها لتهنئة لشعب المصرى بنصر أكتوبر العظيم.

وأكد هنية، أن هناك تعاوناً على المستوى السياسى والأمنى كذلك حيث زار وزير الداخلية فى حكومة غزة فتحى حماد مصر مؤخراً لبحث ملف تأمين الحدود.

وقال هنية، "نحن حريصون كل الحرص على عدم المساس بالأمن القومى لمصر وقد أخذنا تدابير عديدة لحماية الحدود منذ اليوم الأول للثورة وتنظيم تدفق المسافرين من مصر لغزة والعكس".

وعن ملف تصدير مصر للكهرباء لقطاع غزة أوضح هنية، أن مصر هى حجر الأساس والممول الرئيسى لغزة بالكهرباء، حيث زادت الحصة المصدرة من 17% إلى 22% لحل أزمة انقطاع الكهرباء المتكرر فى القطاع، وقال "الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء بغزة الآن مصرى 100%".

وأضاف هنية، أن العقبة أمام تنفيذ هذه الاتفاقية هو حكومة رام الله التى ترى أن استيراد الغاز يرمى غزة فى حضن مصر ويعزز الانقسام، وهذا ليس صحيحاً، فمن حق المواطن الفلسطينى أن يحصل على حقه فى الكهرباء التى تأتيه من بلاده والتى استولى عليها الاحتلال الصهيونى كوسيلة للضغط على الشعب الفلسطينى.

كما وصف، "هنية شكل العلاقات بين جماعة الإخوان المسلمين وبين حركة حماس"، قائلاً "نحن ننتمى لهذه المدرسة وأبناء الحركة تربوا على يد الجماعة وقد تلقيت اتصالاً من الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان يهنئنى فيه بانتصار المقاومة فى صفقة تبادل الأسرى بالأمس ولكن العلاقات بين حماس والجماعة تتوقف عند حد تبادل الفكر والرؤى ولا يوجد انتماء تنظيمى بيننا فى حماس وبين جماعة الإخوان فى مصر، فنحن فى حماس لدينا سياق مختلف تماما وإستراتيجية مختلفة عن مصر.

وأكد هنية، أنه لا تدخل من الجانب الفلسطينى أو حركة حماس فى الشئون الداخلية لمصر.

وأشار هنية إلى أن حكومة غزة وهو شخصياً على تواصل مع القوى السياسية المصرية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطينى وهناك وفود من الشخصيات السياسية والمثقفين قاموا بزيارة غزة لدعم شعبنا فى مواجهة الحصار، مشيراً إلى أن هناك علاقة شخصية وطيبة بالعديد من مرشحى الرئاسة على الساحة السياسية فى مصر ومنهم من زار غزة قبلاً وعلى رأسهم عمرو موسى حينما كان رئيساً لجامعة الدول العربية وحمدين صباحى رئيس حرب الكرامة الذى يتبادل الاتصالات معه من فترة لأخرى والدكتور محمد سليم العوا، خاصة أنه كان نائب رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وأخيراً الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذى لم يقم بزيارة غزة من قبل لكنه على اتصال متواصل وداعم للشعب الفلسطينى.

وأوضح هنية، أن أى حدث فى مصر ينعكس على قطاع غزة، مضيفاً: أن الثورة المصرية لا تخص مصر وحدها، بل تنعكس على الشعوب العربية كلها وعلى الفلسطينيين بغزة على وجه الخصوص، وقال هنية لليوم السابع إنه يشعر أن مصر تتحول لتعود لموقعها القيادى بالمنطقة، مؤكداً أن طريقها لن يكون سهلاً وأن العديد من الدول توجه أسمها نحونا الآن.

وكان إسماعيل هنية قد استقبل وفد اليوم السابع فى مكتبه وقام بإهدائه درع القدس وكوفية غزة الشهيرة بتوقيعه الشخصى، وتمنى أن يصلى معنا فى المسجد الأقصى بعد تحرره من أيدى المغتصبين الصهاينة، وذلك فى حضور كل من طاهر النونو المتحدث باسم حكومة غزة، وإسماعيل الأشقر رئيس مؤسسة الرسالة والنائب بالمجلس التشريعى الفلسطينى ووسام عفيفة رئيس تحرير جريدة الرسالة.




























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري

فعلا هي هزلت انت اللى حريص على عدم المساس بامن مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 2 & 3

كلام صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودي

التفريق بين المجاهد هنية والعميل مشعل

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

واللة لك اللة يا مصر .....

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

مشاكل مصر ومايدور من وراء حماس والفلسطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد / غزة

في غزة مصر وشعبها احب الناس الينا

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

حماس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي

التعليق رقم 3 و7 و10 الاستاذ محمد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

من حقه يتنفخ ويتكلم على امن مصر القومى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة