عمرو يتلقى اتصالين من هيج وأوغلو للعزاء فى ضحايا ماسبيرو

الجمعة، 14 أكتوبر 2011 02:07 ص
عمرو يتلقى اتصالين من هيج وأوغلو للعزاء فى ضحايا ماسبيرو محمد كامل عمرو وزير الخارجية
كتب إبراهيم بدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى محمد كامل عمرو وزير الخارجية اتصالين هاتفيين من كل من الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة التعاون الإسلامى، وويليام هيج وزير الخارجية البريطانى، وذلك للإعراب عن تعازيهما فى ضحايا الأحداث المؤسفة التى شهدتها منطقة ماسبيرو ليلة الأحد الماضى.

وقال المستشار عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية أكد خلال الاتصالين، أن جميع أطياف الشعب المصرى مصممة على تجاوز المرحلة الراهنة بكافة تحدياتها وعقباتها والحفاظ على تماسك صفوف الشعب المصرى التى تجلت فى أبرز صورها خلال ثورة 25 يناير.

وأكد رشدى، عزم الحكومة المصرية على الوقوف بحزم فى وجه أية محاولات لزرع الفتنة، وكذلك على التحقيق فى القضية بصورة شاملة، مشيراً إلى قرار الحكومة بتشكيل لجنة قضائية لتقصى حقائق تلك الأحدث، وإلى الخطوات الملموسة التى تعتزم اتخاذها لصيانة حقوق جميع المواطنين، وفى مقدمتها إصدار قانونى دور العبادة الموحد وتجريم التمييز، كما شرح الوزير خارطة الطريق التى تسير عليها البلاد لاستكمال المسيرة الديمقراطية وإجراء الانتخابات ووضع الدستور الجديد للبلاد.

وأعرب أمين منظمة التعاون الإسلامى عن ثقته فى تجاوز مصر لتلك الأحداث بما عرف عن شعبها من تسامح ووئام بين جميع فئاته، بينما أعاد الوزير هيج التأكيد على دعم بريطانيا لمصر خلال المرحلة الانتقالية الراهنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة