مشاركة كبيرة لشركة فيلم كلينك فى مهرجان أبوظبى الخامس

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 04:22 م
مشاركة كبيرة لشركة فيلم كلينك فى مهرجان أبوظبى الخامس السيناريست محمد حفظى
رسالة أبو ظبى- علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل إلى أبوظبى مساء غد الخميس، محمد حفظى، السيناريست المعروف ومدير عام شركة فيلم كلينك، وذلك للمشاركة فى فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أبو ظبى السينمائى الذى سيقام فى العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 13 إلى 22 من أكتوبر الجارى، حيث تشارك "فيلم كلينك" بثلاثة أفلام من إنتاجها يتم عرضها عربياً وعالميا للمرة الأولى ضمن المهرجان وهى: الوثائقى تحرير 2011، الروائى الطويل أسماء والروائى القصير شباك.

يعتبر حفظى أن "مهرجان أبوظبى السينمائى أصبح وجهة مهمة للسينمائيين العرب تضاف إلى مهرجان دبى السينمائى الدولى العريق ومهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى الدولى. وهى وجهات أصبحت تساعد وتدعم صناعة السينما العربية".

الفيلم الأول الوثائقى تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسى، يشارك ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة كما يعرض فى الدورة الخامسة والخمسين من مهرجان لندن السينمائى الدولى فى الفترة من 12 إلى 27 من أكتوبر الجارى. وكان قد عرض عالميا للمرة الأولى فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى فى سبتمبر الماضى، ثم عرض فى مهرجان تورنتو السينمائى الدولى. ويعد عرضه ضمن مهرجان أبوظبى السينمائى الرابع هو العرض العربى الأول. الفيلم من إخراج تامر عزت، آيتن أمين وعمرو سلامة.

تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسى، من إنتاج فيلم كلينك وشركة أمانة كريتيف بالمشاركة مع شبكة WDR وشركة Ingredients وتتولى شركة باشا بيكتشرز التوزيع فى جميع أنحاء العالم بينما تتولى التوزيع السينمائى فى مصر شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه)، والتوزيع التلفزيونى فى الشرق الأوسط لشركة .Ingredients

الفيلم الثانى هو أسماء، تأليف وإخراج عمرو سلامة، وذلك فى عرضه العالمى الأول، ويشارك ضمن مسابقة آفاق جديدة المخصصة للأعمال الأولى. أسماء يُعد أحدث إنتاج روائى لشركة فيلم كلينك بالشراكة مع شركة نيوسينشرى. وبالتزامن مع مهرجان أبو ظبى السينمائى سيعرض الشريط نفسه فى الدورة الخامسة والخمسين لمهرجان لندن السينمائى الدولى ضمن قسم سينما العالم.

يتناول الفيلم قصة أرملة مصابة بالإيدز وكيف تتحدى المجتمع الذى ينظر بعدائية شديدة لحاملى الفيروس القاتل، وهو من بطولة هند صبرى فى أول ظهور سينمائى لها منذ فيلمها الأخير إبراهيم الأبيض 2008، بمشاركة ماجد الكدوانى، هانى عادل، سيد رجب وسامية أسعد. وكان مؤلف ومخرج الفيلم عمرو سلامة قد شارك بفيلمه الأول زى النهار ده فى الدورة الثانية من مهرجان الشرق الأوسط السينمائى الدولى بأبوظبى قبل ثلاث سنوات، قبل أن يتغير اسم المهرجان إلى مهرجان أبوظبى السينمائى.

الفيلم الثالث هو الروائى القصير شباك لأحمد عبد الله السيد، وهو أحد أفلام مشروع 18 يوماً، أول شريط سينمائى روائى عن ثورة 25 يناير والذى عرض عالميا للمرة الأولى ضمن البرنامج الرسمى لمهرجان كان السينمائى الأخير.

مشروع 18 يوم مكون من 10 أفلام روائية قصيرة من توقيع 10 من المخرجين المصريين يمثلون كل الأجيال، وشارك فى بطولته عدد كبير من نجوم السينما المصريين من بينهم أحمد حلمى، آسر ياسين، منى ذكى، يسرا، عمرو واكد، وكانت شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظى قد شاركت بإنتاج أحد هذه الأفلام وهو فيلم شباك للمخرج أحمد عبد الله السيد، الذى تعاونت معه الشركة ذاتها قبل الثورة فى إنتاج الفيلم الشهير ميكروفون بطولة الفنان خالد أبو النجا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة