شباب التشكيليين: ملتزمون بالحياد فى حرية الانسحاب أو العرض فى صالون الشباب

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 08:18 ص
شباب التشكيليين: ملتزمون بالحياد فى حرية الانسحاب أو العرض فى صالون الشباب صورة أرشيفية - معرض فن تشكيلى
كتب محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح ائتلاف شباب التشكيليين الحرية لأعضائه فى تقرير مصير أعمالهم بالعرض أو الانسحاب من الدورة الثانية والعشرين من صالون الشباب، بعد قرار قطاع الفنون التشكيلية بتغيير لجنة تحكيم الصالون وتحديد الإسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجارى موعدًا لافتتاح الصالون.

وقال الائتلاف فى بيان له حصل "اليوم السابع" على صورة منه "التزم شباب الائتلاف الحياد فيما يتعلق بقرارات صالون الشباب المتضادة منذ البداية، وأعلنا بناء على طلب 200 فنان مشارك فى الصالون، جدية انسحابهم من العرض إذا لم تتضح الرؤية العامة لهذه الدورة الاستثنائية".

وأضاف "ولكن بعد قرار قطاع الفنون التشكيلية بشأن إقرار لجنة جديدة لصالون الشباب فى دورته الثانية والعشرين، يمنح الائتلاف مطلق الحرية للفنانين الذين تضامنوا مع البيان الأول بشأن الصالون فى المشاركة أو الانسحاب وفق رؤيتهم".

وقرر الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية تشكيل لجنة جديدة لاستكمال أعمال صالون الشباب وفرز الأعمال والإستعداد للدورة الحالية التى كان من المقرر افتتاحها يوم 9 أكتوبر ، ولكن إختلاف قرار لجنة الصالون السابقة بقبول كل الأعمال المقدمة للعرض، وإعتراض بعض الفنانين عليه وتدخل الدكتور عماد أبو غازى بإلغاء قرار اللجنة أدى إلى مرحلة من الشد والجذب بين الوزارة واللجنة حتى قرار قطاع الفنون التشكيلية الأخير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة