فصل 18 طالبا إخوانيا بجامعة المنوفية

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2008 01:08 م
فصل 18 طالبا إخوانيا بجامعة المنوفية الفصل والملاحقات الأمنية يطاردان طلاب الإخوان
كتب إبراهيم عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت كليتا الآداب والتجارة بجامعة المنوفية بشبين الكوم، قرارا بفصل 18 طالبا إخوانيا لمدة 15 يوما، ومنعهم من دخول الجامعة لمشاركتهم مع باقى الجامعات فى حملة "راقى بأخلاقى"، وزعوا فيها بعض المطويات والكتيبات والملصقات التى تحث على حسن الخلق والعفاف والحياء.

وعبر زملائهم عن استيائهم من هذا القرار الذى يسلب إرادة الجامعة، ويضعها تحت سلطان رجال أمن الدولة على حسب ما ذكره "موقع إخوان المنوفية"، وتساءل الطلاب لماذا يترك الطلاب الفاسدون يشربون الخمور والمخدرات داخل الجامعة، ويضطهد الطلبة الذين يريدون نشر الفضيلة؟

جدير بالذكر أن هناك 6 من طلاب جامعة المنوفية بسجن وادى النطرون، صدر قرار باعتقالهم أول أيام عيد الفطر المبارك، ومازالوا حتى الآن رهن الاعتقال.

على الجانب الآخر قررت نيابة جنح مركز دمنهور برئاسة كريم الحسينى وكيل النيابة، حبس الطالب أحمد جمعة راشد الطالب بكلية الشريعة والقانون أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد أن اتهمه قائد حرس الكلية بالاعتداء على أمين الشرطة محمد شوقى صهوان أثناء تأدية عمله وإصابته إصابات بالغة. و حرر بذلك محضر رقم 22561 لسنة 2008 جنح مركز دمنهور.

وقال عدد من الطلاب بالكلية إن هذه الاتهامات عارية تماماً من الصحة, وإن حرس الجامعة قام بالتعدى بالضرب على الطالب بعد أن قام بتعليق اللافتات الخاصة بحملة "راقى بأخلاقى" وبعض الأحاديث النبوية.

بعدها قام أحد أمناء الشرطة يدعى محمد شوقى صهوان وبعض أفراد أمن الكلية بالتوجه للمدرج، وطلبوا كارنيهات الطلاب الذين رفضوا الرضوخ لأمر الأمن, مما جعل الأمن يقوم بالتعدى على الطلاب وأخذ الكارنيهات عنوة. وأخذهم إلى مكتب قائد الحرس واصطحاب الطلاب معهم، وعند دخول الطلاب إلى مكتب قائد الحرس قام بسؤالهم عما حدث فأجابه الطلاب إنهم يعلقون أوراقاً عادية.

بعدها تم عرض الطالب على نيابة جنح مركز دمنهور التى أصدرت قرارها بحبس الطالب أربعة أيام على ذمة التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة