"ترتيب القوائم" يشعل الخلافات داخل الأحزاب مع بدء تلقى طلبات الترشح لـ"الشعب" و60 %من نواب "المنحل" يخوضونها على قائمة "الحرية".. و"المواطن المصرى" يعلن عن قائمة بـ300 مرشح

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011 01:38 م
"ترتيب القوائم" يشعل الخلافات داخل الأحزاب مع بدء تلقى طلبات الترشح لـ"الشعب" و60 %من نواب "المنحل" يخوضونها على قائمة "الحرية".. و"المواطن المصرى" يعلن عن قائمة بـ300 مرشح الدكتور صلاح حسب الله وكيل مؤسسى حزب المواطن المصرى
كتبت إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسيطر حالة واضحة على العديد من الأحزاب مع تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى المقبلة، حيث تعيد الأحزاب حساباتها مرة أخرى وترتيب قوائمها من جديد، وذلك بعد رفض بعض المرشحين تذيل القائمة.

وقال رضا صقر المستشار القانونى لحزب الاتحاد وأحد الوكلاء المؤسسين للحزب، إن الحزب يشهد مجموعة من الخلافات الداخلية حول ترتيب القوائم الانتخابية له، بسبب مطالبة بعض المرشحين بوضعهم على رأس القائمة، وهو ما اضطر الحزب لعقد اجتماعات داخلية فى المحافظات لإعادة الترتيب مرة أخرى، مؤكدا أن الحزب سينتهى منها الجمعة المقبلة، ويتقدم بالأسماء الأسبوع المقبل.

من جانبه قال معتز محمود رئيس حزب الحرية، إن الحزب سيقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على القوائم الانتخابية، مشيرا إلى أنه سيتقدم بأسماء المرشحين الأربعاء المقبل وهو اليوم الأخير لتلقى الطلبات، وكشف رئيس حزب الحرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الحزب الوطنى المنحل السابقين يخوضون الانتخابات على قائمة الحزب، مشيرا إلى أنهم يمثلون نسبة 60% من جملة المرشحين، ممن خاضوا الانتخابات على قائمة "المنحل" فى أعوام 2000و2005 و2010.

وأكد أن الحزب اختار مرشحيه بحسب قوتهم وتمتعهم بالجماهيرية والشعبية فى الدوائر الانتخابية، وأنه استبعد الوجوه المستفزة والفاسدة من أعضاء "المنحل" حتى لا يعكف الناخبين عن تأييد الحزب، وأشار إلى أن الحزب سيتقدم بـ498 مرشح ، وينافس على جميع الدوائر بمحافظات الجمهورية.

وقال الدكتور صلاح حسب الله وكيل مؤسسى حزب المواطن المصرى، إن الحزب سيتقدم بمرشحيه للانتخابات المقبلة، وأكد أن عددهم بلغ 300 مرشح، ينافسون على جميع المقاعد بالجمهورية ، وأشار إلى أنه سيتقدم بالأسماء الجعة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة