الصحافة الإسبانية: إيطاليا تعقد اتفاقية مع ليبيا لتوريد كميات ضخمة من الغاز والبنزين دون مدفوعات.. عباس يزور فنزويلا لمناقشة إحياء محادثات السلام.. وإسبانيا تطالب المصريين بـ"الصبر" لتحقيق الديمقراطية

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011 12:49 م
الصحافة الإسبانية: إيطاليا تعقد اتفاقية مع ليبيا لتوريد كميات ضخمة من الغاز والبنزين دون مدفوعات.. عباس يزور فنزويلا لمناقشة إحياء محادثات السلام.. وإسبانيا تطالب المصريين بـ"الصبر" لتحقيق الديمقراطية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
إيطاليا تعقد اتفاقية مع ليبيا لتوريد كميات ضخمة من الغاز والبنزين دون مدفوعات
قالت صحيفة الباييس الأسبانية إن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى، أعلن عن عقد اتفاقية لتوريد كمية "ضخمة" من الغاز والبنزين دون مدفوعات لتلبية الاحتياجات الفورية لليبيين.

ووفقا للصحيفة فإن من المقرر أن تعقد هذه الاتفاقية الاثنين، فى بنغازى، مضيفا أن شركة اينى الإيطالية للنفط والغاز وهى أكبر شركة نفط أجنبية تعمل فى ليبيا هى التى ستوقع تلك الاتفاقية.

ويذكر أن برلسكونى كان أعلن أن إيطاليا فكت تجميد 350 مليون يورو من الأصول الليبية فى البنوك الإيطالية كخطوة أولى فى إطار جهود أوسع نطاقا لفك تجميد جميع الأصول الليبية فى البلاد.


الموندو
عباس يزور فنزويلا لمناقشة إحياء محادثات السلام
أعلن الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز عن زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة كاراكاس فى زيارة رسمية له.

ونقلت الموندو اللإسبانية قول شافيز إن "عباس طالب أن يمر على فنزويلا فى طريقه إلى أوروبا بعد اختتام زيارته فى كولومبيا وبالطبع وافقت على زيارة عباس لفنزويلا.

وأشارت الصحيفة إلى أن عباس زار كولومبيا لتحليل مدى تقدم هذا البلد لتوسط مع إسرائيل فى إجراء مفاوضات سلام.

وقال المساعد السياسى للبعثة الفلسطينية فى كولومبيا اليكسندر مونتيرو: "إننا نريد أن نرى مجموعة البلدان التى من الممكن أن تدعم إحياء محادثات السلام وموقف كولومبيا فى الاعتراف بفلسطين فى الأمم المتحدة".

ويذكر أن هذا الأسبوع أيضا من المقرر أن يجتمع عباس مع نظيرع الفرنسى نيكولا ساركوزى لمناقشة طلب انضمام دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة.


إيه بى سى
إسبانيا تطالب المصريين بـ"الصبر" فى تحقيق الديمقراطية
دعت وزيرة الخارجية الإسبانية ترينيداد خيمينز مصر بالصبر فى عملية التحول إلى الديمقراطية حتى تتحقق بسلام مشيرة إلى أن أسبانيا ستظل تدعم مصر فى جميع الأوقات وخاصة بعد أحداث الشغب التى حدثت بين الأقباط والجنود المصريين والتى أسفرت عن 24 حالة وفاة.

ونقلت صحيفة إيه بى سى الأسبانية قول خيمينز: "أعتقد أنه لا يزال يجب علينا أن نواصل الرهان وأن نسلط الضوء على منطقة البحر المتوسط وخاصة مصر، وكيف يمكن أن يساعد الاتحاد الأوروبى فى إعادة الهدوء والاستقرار فى مصر التى أصبحت تشهد العديد من الاشتباكات الدامية وخاصة الأخيرة منها التى حدثت بين المسيحيين والجيش المصرى.

وقالت خيمينز إن الاتحاد الأوروبى يتعين عليه مساعدة المصريين الذين أخذوا مبادرة تحقيق الديمقراطية، ويجب على المصريين أن يدركوا تماما أن العملية الديمقراطية لا تتحقق بليلة وضحاها ولكنها تحتاج المزيد من الوقت وأن تلك الاشتباكات هى التى تعطل تلك العملية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة