مسئول: موسكو قد تقترح استضافة لقاء بين السلطات السورية والمعارضة

الأحد، 09 أكتوبر 2011 12:55 م
مسئول: موسكو قد تقترح استضافة لقاء بين السلطات السورية والمعارضة ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسى، إنه لا يستبعد أن تقترح القيادة الروسية على السلطات السورية والمعارضة عقد لقاء تمهيدى بينهما فى موسكو، من أجل فتح الحوار بين الجانبين بهدف التوصل إلى حل للأزمة السياسية الراهنة فى سوريا.

وقال بوجدانوف، فى تصريح له اليوم، الأحد، "إن المسئولين الروس قد يطرحون مثل هذا الاقتراح خلال استقبالهم وفد المعارضة الداخلية السورية، الذى سيصل إلى روسيا مساء اليوم الأحد"، مضيفا، "نحن لم نتقدم بهذا الاقتراح رسمياً حتى الآن، لكنى لا أستبعد هذا الأمر"، معرباً عن اعتقاده بأنها ستكون خطوة بناءة.

وأكد الدبلوماسى الروسى أن الرسالة الرئيسية التى تبعث بها موسكو لجميع الأطراف فى سوريا هى أن القضايا التى تواجهها البلاد حاليا تراكمت على مدى سنوات طويلة، ولذلك لا يمكن حلها دفعة واحدة، خاصة إذا تم اللجوء إلى المواجهة، معرباً عن اعتقاده بأن الطريق الوحيد لحل الأزمة هو الحوار السياسى الواسع بمشاركة جميع القوى البناءة فى البلاد من السلطات والمعارضة.

وأشار إلى أن الحوار بين السلطات والقوى السياسية المحلية يجرى داخل سوريا على مستوى المحافظات وليس على مستوى الدولة بأكملها، لأن قيادات الأحزاب المعارضة تخشى من الملاحقة والاعتقالات، مضيفا أن هناك نقصا فى الثقة من قبل المعارضة فى النظام السورى.

وقال بوجدانوف، "فى هذه الظروف، عندما لا تستطيع قيادات هذه الأحزاب أن تصل إلى دمشق للمشاركة فى المفاوضات، فمن الممكن التفكير فى إجراء لقاءات تمهيدية فى الخارج"، مضيفا، "أظن، إذا أخذنا بعين الاعتبار علاقاتنا مع كل من الشعب السورى والسلطات السورية، فمن الممكن أن تكون موسكو ساحة لتلك اللقاءات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة