"المصرى للنقابات المستقلة" يستعد لإيداع أوراقه "بالقوى العاملة"

الأحد، 09 أكتوبر 2011 12:31 م
"المصرى للنقابات المستقلة" يستعد لإيداع أوراقه "بالقوى العاملة" أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس إدارة الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة على إيداع أوراق الاتحاد بوزارة القوى العاملة للاعتراف به قانونا بعد أن وصل عدد أعضائه ما يقرب من 2 مليون عامل وفلاح مصرى.

كما اتفق المشاركون فى اجتماع الاتحاد مساء أمس الذى استمر أكثر من أربع ساعات على سرعة تحرك النقابات المستقلة بالتضامن مع قوى الثورة ومنظمات المجتمع المدنى والأحزاب من أجل إصدار قانون الحريات النقابية، بالإضافة إلى عمل قائمة سوداء بالشركات والمصانع والأشخاص الذين ينتهكون الحريات النقابية.

وأكد كمال أبو عيطة، رئيس الاتحاد المستقل، لـ"اليوم السابع" على استمرار الاتحاد والنقابات المستقلة فى إصدار شهادات الصفة العمالية، لمرشحى مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية كما كان يحدث قبل الثورة، والتى يتم قبولها من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وفى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أعلن أبو عيطة عن تواجد مرشحين للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة فى انتخابات مجلس الشعب القادمة، ومنهم باسم حلقة نقيب السياحيين ووكيل الاتحاد عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، وأحمد مختار، عضو بالاتحاد عن دائرة قصر النيل، وكمال أبو عيطة رئيس الاتحاد عن دائرة بولاق الدكرور.

كما قرر أعضاء الاتحاد المستقل تصعيد الحملة ضد تصرفات الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وإلزامه بتنفيذ قرار إنشاء لجان مؤقتة لإدارة النقابات العامة بعد حلها, ومحاسبته قانونا على انتحاله صفة رئيس الاتحاد العام للعمال والتى يخاطب بها الكثير من المسئولين والجهات ويستغلها لضرب النقابات المستقلة.

مضيفا: "أنهم سوف يستخدمون كافة وسائل التصعيد بما فيها تنظيم الإضرابات والوقفات الاحتجاجية للضغط والمطالبة بإقالته".

وقرر الاتحاد المستقل المشاركة فى مؤتمر الفلاحين والعمال المقرر عقده الجمعة المقبلة بكفر الدوار بحضور الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وجميع مرشحى الرئاسة والذى قد دعت له النقابة العامة المستقلة للفلاحين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة