الأفيال فى مواجهة "تحصيل حاصل" أمام بوروندى.. وبنين مع رواندا للشهرة..

المغرب يواجه تنزانيا الطامح والجزائر مع أفريقيا الوسطى بتصفيات أمم إفريقيا 2012

الأحد، 09 أكتوبر 2011 07:33 ص
المغرب يواجه تنزانيا الطامح والجزائر مع أفريقيا الوسطى بتصفيات أمم إفريقيا 2012 منتخب المغرب
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم اليوم، الأحد، مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، بإقامة خمس مواجهات مصيرية أبرزها مباراتى المغرب وتنزانيا، والجزائر مع أفريقيا الوسطى بالمجموعة الرابعة، وتلتقى كوت ديفوار مع بوروندى وبنين مع رواندا بالمجموعة الثامنة، فيما تلعب موريشيوس مع السنغال بالمجموعة الخامسة.

تحظى مباريات المجموعة الرابعة باهتمام بالغ، لأن المنتخبات الأربعة تملك فرصة الصعود إلى نهائيات البطولة، فعلى ملعب "مراكش" يلتقى المنتخب المغربى مع نظيره التنزانى فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى أسود الأطلسى بقيادة البلجيكى إيريك جيريتس لتحقيق الفوز، وانتزاع بطاقة التأهل للمونديال الأفريقى الغائبين عنه منذ بطولة 2006 بمصر، أما المنتخب التنزانى فيسعى بدوره لحصد النقاط الثلاث للحفاظ على بصيص الأمل، وتحقيق المفاجآة بإنتزاع بطاقة التأهل من فم الأسود، على أمل تعثر أفريقيا الوسطى أمام الجزائر .

يتصدر المغرب المجموعة برصيد 8 نقاط، متفوقة بفارق الأهداف عن أفريقيا الوسطى، فيما يأتى المنتخب التنزانى فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن الجزائر متذيل الترتيب.

وعلى ملعب "5 يوليو" يلتقى المنتخب الجزائرى بقيادة البوسنى وحيد خاليلودزيتش، مع منتخب أفريقيا الوسطى المطالب بتحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف لانتزاع صدارة المجموعة، فيما يسعى محاربو الصحراء أصحاب الأمل الضعيف فى حصد النقاط الثلاث، لوضع حد للنتائج المتواضع التى حققها الفريق فى مشوار التصفيات، والتى كان آخرها التعادل أمام تنزانيا فى الجولة الماضية بدار السلام.

وفى المجموعة الثامنة، يلتقى كوت ديفوار مع بوروندى، فى لقاء تحصيل حاصل، بعد أن ضمن الأفيال الصعود إلى كأس الأمم، لتصدره المجموعة برصيد 15 نقطة جمعها من خمسة إنتصارات متتالية، كما يلتقى منتخبى بنين مع رواندا فى المجموعة ذاتها بحثًا عن تحسين المراكز والنقاط.

يأتى هذا فى الوقت الذى ستحتفل فيه السنغال بالصعود إلى البطولة والعودة من جديد إلى خريطة الكرة الأفريقية، عندما تلتقى خارج ملعبها مع موريشيوس، ضمن مباريات المجموعة الخامسة بعدما ضمن أسود التيرانجا الصعود رسميًا بـ13 نقطة، على حساب أسود الكاميرون أصحاب المركز الثانى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة