سفير مصر فى أبوجا: ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر ونيجيريا

السبت، 08 أكتوبر 2011 11:18 ص
سفير مصر فى أبوجا: ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر ونيجيريا صورة أرشيفية
أبوجا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد السفير المصرى فى نيجيريا يوسف شوقى بمستوى العلاقات بين مصر ونيجيريا فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وقال إن الزيارات مستمرة بين المسئولين من البلدين، مشيرا إلى الزيارة التى قام بها وزير الخارجية النيجيرى السابق إلى القاهرة فى نوفمبر الماضى.

وأضاف السفير أن البلدين دائما ما تتبادلان التأييد فى المحافل الدولية خاصة مرشحى البلدين للمناصب الدولية المختلفة، مضيفا أن زيادة حركة النقل الجوى بين البدين دليل على أهمية العلاقات المتميزة، حيث تقوم شركة مصر للطيران بتسيير 14 رحلة أسبوعية إلى أكبر ثلاث مدن نيجيرية وهى لاجوس وأبوجا وكانو.

وحول العلاقات الاقتصادية، قال السفير شوقى إن هناك نموا متصاعدا لحجم التبادل التجارى والاستثمارات بين البلدين، مضيفا أن حجم الصادرات المصرية لنيجيريا بلغت العام الماضى أكثر من 100 مليون دولار، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تعمل على زيادة فرص التوسع فى مجالات كثيرة ومنها مشاركة الشركات المصرية فى المعارض التجارية والصناعية، قائلا إن هذه المشاركة سوف تساعد على تحقيق هذا الهدف.

وقال السفير المصرى فى أبوجا إن هناك العديد من الشركات المصرية العاملة فى نيجيريا، وهذه الشركات تنقسم إلى قسمين القسم الأول شركات مصرية دخلت فى شراكة مع شركات نيجيرية والقسم الثانى هو شركات متعددة الجنسيات تتخذ من القاهرة مقرًا إقليميا لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة