رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى

الأحد، 16 نوفمبر 2008 11:46 م
رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى طوارئ فى وزارة الزراعة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى.
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، أكد الدكتور حامد سماحة رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بأن الهيئة اتخذت عدداً من الإجراءات يأتى فى مقدمتها رفع درجة الاستعداد بجميع مجازر الجمهورية، وذلك اعتبار من أول ذى الحجة لتلبية، احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم خلال فترة العيد.

وتنفيذاً لتوجيهات أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تم إصدار تعليمات مشددة لكافة مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، على ضرورة زيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لمواجهة الأعداد المتزايدة فى المذبوحات.

وتقوم الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر ببرنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الحيوانات والدواجن بالجمهورية، وذلك بالتعاون مع مديريات الطب البيطرى لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة من هذه المجازر، حيث تم إلغاء الإجازات للعاملين بالمجازر وتفتيش اللحوم بالهيئة ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات.

وأوضح د.سماحة أن الحملة المشتركة مع التموين والصحة، أسفرت عن تحرير 593 محضراً بإجمالى 16962 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر المعتمدة، وغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، و343 محضر ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بإجمالى وزن 9874 كجم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة