حنورة: الحكومة تدرس إقامة 32 مشروعا بالشراكة مع القطاع الخاص

الأربعاء، 05 أكتوبر 2011 04:46 م
حنورة: الحكومة تدرس إقامة 32 مشروعا بالشراكة مع القطاع الخاص حنورة
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP بوزارة المالية، أن الحكومة تدرس طرح مشروعات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حنورة خلال المائدة المستديرة التى عقدتها جمعية الأعمال المصرية البريطانية بمقر السفارة البريطانية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع وزارة المالية حول مستقبل مشروعات الشراكة، أن هناك أكثر من 32 مشروعا يجرى دراستها فى عدد من الوزارات.

وقال حنورة، إن وزارة النقل عرضت خلال ورشة العمل، مشروع إنشاء طريق شبرا بنها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، كما عرضت وزارة الكهرباء مشروع إنشاء محطة كهرباء بمدينة ديروط لإنتاج 2250 ميجا وات، بجانب محطة كهرباء جديدة بالجيزة لتوليد 1500 ميجا وات.
وكشف حنورة عن تحديد يوم 18 أكتوبر الحالى لغلق باب تلقى عروض إنشاء عدد من المستشفيات بجامعة الإسكندرية، تمهيدا لإجراءات الترسية، وهو ما سيعد المشروع الثانى الذى تنفذه مصر بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.

وكانت وزراة المالية قد وقعت عقد أول مشروع للعمل بنظام الشراكة مع القطاع الخاص عام 2009 مع شركة أوراسكواليا - وهى تحالف بين شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة أكواليا الأسبانية – ويتضمن إنشاء وتمويل وتشغيل وصيانة محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالقاهرة الجديدة، بطاقة إجمالية 250 ألف متر مربع فى اليوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة