"العليا للبيئة" بالسويس توافق على إنشاء مصنع للجبس

الأربعاء، 05 أكتوبر 2011 04:43 م
"العليا للبيئة" بالسويس توافق على إنشاء مصنع للجبس اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس
السويس - رأفت إدوار ومحمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق اللواء محمد عبد المنعم هاشم، محافظ السويس، على إنشاء مصنع الجبس بمنطقة شمال غرب خليج السويس، وذلك بعد موافقة البيئة عليه من قبل جهاز شئون البيئة والمجلس الاستشارى.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للبيئة بالمحافظة، حيث أكد المحافظ أن الحصول على دراسة الأثر البيئى شرط أساسى لإقامة أى مشروع صناعى جديد بالمحافظة، وذلك للحفاظ على البيئة من التلوث على ألا يتم التشغيل إلا بعد الدراسة الميدانية للمصنع ومتابعة مدى الالتزام بالإجراءات والاشتراطات البيئية المتفق عليها، علما بأن تكلفة المشروع تبلغ 27 مليون جنيه بمعدل 10 ملايين جنيه أرباح سنوية.

وأشار اللواء عبد المنعم هاشم إلى أن تكون عمالة المصنع من أبناء السويس، بعد أن تم تعديل الأجور إلى 1200 جنيه كحد أدنى للعامل، كما تم التأكيد على اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على البيئة من التلوث الصناعى والحفاظ على صحة وأمان العاملين، وسوف يتم إنشاء عيادة طبية بالمصنع.

كما أعلن محافظ السويس أن المحافظة بصدد إنشاء 2000 وحدة للصناعات المكملة والصغيرة والمغذية للصناعات الموجودة مساهمة فى حل أزمة البطالة وتشغيل أكبر عدد من شباب السويس بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة