اقتراب الاتفاق مع الدنمارك لإنتاج الأنسولين بمصر

الأربعاء، 05 أكتوبر 2011 12:23 ص
اقتراب الاتفاق مع الدنمارك لإنتاج الأنسولين بمصر صورة أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مجدى حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، عن اقتراب التوصل لإتفاق بين الشركة القابضة وشركة "نوفو نورديسك" الدنماركية أكبر شركة منتجة للأنسولين فى العالم، لإقامة استثمارات لها فى مصر من خلال وكيلها للشركة القابضة للأدوية، لتخدم حوالى 20% من المرضى المصريين، باستثمارات تصل لملايين الجنيهات.

وقال مجدى حسن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن كميات عقار الأنسولين اللازم علاج مرضى السكر متوافر فى جميع منافذ البيع، كذلك أكد على توافر الأدوية الأساسية مثل أدوية القلب والسرطان والربو وألبان الأطفال، وعقاقير تجلط الدم بالإضافة للعقاقير المستخدمة فى غرف العمليات.

ونفى تلقى الشركة القابضة أى شكاوى من نقص عقاقير مهمة، موضحاً ان العقاقير الأساسية هو العامل الذى يرتكز عليه عمل الشركة. وأضاف أن نقص بعض عقاقير فيروس الأنفلونزا وتوقف الشركة المنتجة له لسبب أو لآخر لا يعنى نقص الدواء، لأن هناك عدة عقاقير لعلاج نفس الفيروس.

يذكر أن نبيل حبشى، سفير مصر فى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، يجرى مفاوضات مع رئيس نوفو نورديسك، لإنشاء مصنع فى مصر مخصص لإنتاج الأنسولين لتزايد الطلب على هذا العقار ولوقف الأزمات التى يتعرض لها المرضى من وقت لآخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

س

لا اله الا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد الخطيب

الأنسولين يصنع في مصر من سنين

عدد الردود 0

بواسطة:

سوهاجى

ال التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

merghenis

أين التعاوم العربي ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

الى رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة