"الناشرين" يناشد "أبو غازى" بعدم قبول استقالة "مجاهد"

الإثنين، 03 أكتوبر 2011 05:20 م
"الناشرين" يناشد "أبو غازى" بعدم قبول استقالة "مجاهد" وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد اتحاد الناشرين المصريين برئاسة الناشر محمد رشاد، وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى، بعدم قبول استقالة الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، نتيجة للأحداث التى صدرت من بعض العاملين بهيئة الكتاب.

ووصف اتحاد الناشرين فى بيان أصدره الدكتور أحمد مجاهد بأنه من خيرة المثقفين، وأحد الذين مارسوا العمل العام فى خدمة الثقافة المصرية، وتولى العديد من مسئوليات قطاعات وزارة الثقافة، وكان مثالاً للقيادة الناجحة والواعية، والمتفتح على توجهات المثقفين كافة دون إقصاء لأحد، وترك بصمات واضحة فى كل موقع تسلم فيه مسئوليته.

وقال الاتحاد إن مناشدته لوزير الثقافة برفض هذه الاستقالة، تعود إلى ما لمسناه فى شخص الدكتور أحمد مجاهد بحكم مهنتنا فى مجال صناعة النشر من الخطوات الإيجابية التى خطاها فى هيئة الكتاب، منذ تحمله مسئوليتها؛ حيث تبنى العديد من مشاريع النشر الجيدة من خلال إصدار سلاسل ومطبوعات جديدة، كما ساهم فى تطوير وتنظيم السلاسل والمطبوعات القديمة فى شكل جيد، فضلاً عن أن مناشدتنا لوزير الثقافة تعود إلى تغيير العلاقة بين هيئة الكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، والتى أصبحت علاقة شراكة بين الطرفين، وليست علاقة جهة حكومية نشرية تريد الهيمنة والسيطرة على صنّاع النشر فى مصر، وقد تجلت هذه الشراكة فى إشراك الناشرين فى المعارض التى تقيمها هيئة الكتاب فى مختلف المحافظات، وأيضًا ظهرت هذه الشراكة فى معرض فيصل للكتاب، وكذلك فى تنظيم معرض الإسكندرية الدولى للكتاب.

كما أن الاتحاد يشيد بدور الدكتور أحمد مجاهد وشجاعته فى إعادة مشروع مكتبة الأسرة بشكل جديد متطور، بحيث يسهم فى هذا المشروع جميع دور النشر المصرية.

وأضاف أن اتحاد الناشرين المصريين يهيب بالدكتور عماد أبو غازى فى عدم قبول الاستقالة، ويرجوه دعم ومساندة الدكتور أحمد مجاهد فى حل مشاكل ومطالب العاملين بهيئة الكتاب، إذا كان لهم حق قانونى.

وأكد اتحاد الناشرين المصريين على مساندته للدكتور أحمد مجاهد فى سحب استقالته واستمراره فى موقعه حتى يحقق آماله وأهدافه لهيئة الكتاب التى سبق وأن أعلنها عند توليه المسئولية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

منير هانى

خللى بالك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسنى توفيق

زواج هيئة الكتاب من اتحاد الناشرين باطل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصلحة

اتحاد الناشرين يعنى المنجى ومحى مصلحة وشكراا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم غزاله

ياسلاام علي النباهه!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة