آسر ياسين وحورية فرغلى وضياء عبدالخالق مرشحون لـ«إعدام مخلوع»

الإثنين، 03 أكتوبر 2011 05:01 م
آسر ياسين وحورية فرغلى وضياء عبدالخالق مرشحون لـ«إعدام مخلوع» حورية فرغلى
كتب - جمال عبدالناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«إعدام مخلوع» هو اسم السيناريو الذى تقدم به الفنان طارق النهرى للرقابة على المصنفات الفنية ليحصل على موافقة بالتصوير رغم ما أبدته الرقابة من تخوفات نظرا لجرأة الموضوع الذى يتناوله السيناريو.
النهرى أوضح لـ«اليوم السابع» أن الفيلم يتخيل صدور حكم بالإعدام ضد الرئيس السابق، ولكنه حكم فقط دون تنفيذ بسبب مرض مبارك الذى يحتاج إلى عملية نقل قلب لكن الشعب المصرى بأكمله يرفض التبرع له.
ويضيف النهرى: نستعرض من خلال الفيلم كل المشاكل التى مرت بها مصر فى الصحة والزراعة والاقتصاد والسياسة وانتشار المواد المسرطنة فى الخضروات والفواكه وغرق العبارات وحرب العراق وأنفلونزا الخنازير والطيور وغيرها من الكوارث.
ويوضح النهرى أن هناك عددا من المشاهد ستكون داخل غرفة مبارك فى المستشفى وسيظهر فى الفيلم مبارك وسوزان وزكريا عزمى ويوسف والى وجمال وعلاء نجلا الرئيس بشخصياتهم الحقيقية، وأن هذا سبب مشكلة حالية بينه وبين الرقابة التى طلبت عدم التصريح بالأسماء الحقيقية لتخوفها من الملاحقة القضائية، وقال لكننى رفضت استخدام أسماء وهمية، لأن اسم الفيلم «إعدام مخلوع»، و«بالعقل مين المخلوع ده غير مبارك؟» ولو استبدلت اسم مبارك باسم آخر سيسخر منى المشاهد، وهكذا بقية الأسماء سوزان وجمال وعلاء وزكريا عزمى ويوسف والى.
وعن كيفية حل تلك المشكلة مع الرقابة أوضح النهرى أن المشكلة مازالت قائمة ولكن هناك حلا اقترحه الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة وهو كتابة تعهد بأنه مسؤول عن كل ما يخص تفاصيل الفيلم والأسماء والشخصيات داخل السيناريو، وأن الرقابة ليس عليها أى مسؤولية جنائية أو قضائية،
وأوضح النهرى أنه وافق على شرط الرقابة لخروج الفيلم للنور، مشيرا إلى أنه يرشح لبطولة الفيلم آسر ياسين وحورية فرغلى وضياء عبدالخالق ومازال البحث جاريا عن بقية الشخصيات.
وبخصوص الإنتاج قال النهرى: سننتجه أنا ومجموعة من أصدقائى من الوسط، فطارق الشيمى سيتولى مسؤولية المعدات والكاميرات ووليد التابعى سيتولى الأجور.
وينهى النهرى حديثه قائلا: رغم ما حدث فى مصر من ثورة يفترض أنها غيرت فى المفاهيم وأفسحت المجال للحريات لكن مازالت الرقابة تعيش حالة ذعر، ومازالت تسير بلوائح وقوانين لابد أن يتم تغييرها وإلا ستحدث ثورة أخرى.
أوضح النهرى أن الهدف من الفيلم ليس الإساءة لمبارك، ولكن إظهار الحقائق، وتوضيح وجهات النظر المختلفة، وكشف الحقائق المختلفة، وحجم الفساد الذى استشرى فى مصر.
ويضيف النهرى: بمجرد خروج السيناريو من الرقابة سوف يتم عمل معاينات لإمكان التصوير وترشيح بقية الممثلين لبدء التصوير فورًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

reem

اعدام المنافقين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

قلة ادب

دي قلت ادب

عدد الردود 0

بواسطة:

نفين لطفى

مين دوووووووووووووووووووول

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ولو كان الريس لسه موجود كان هايبقى تكريم الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

ESSAM

شكراً

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عزة

اتقوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علوان

رساله ليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زكريا

خلاص عملتم اللى عايزينوا

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور فضالي

المجرم الهارب

عدد الردود 0

بواسطة:

wael.ibrahim@hotmail.com

سبحان الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة