بالصور.. وفاء عامر والدة خالد صالح فى "كف القمر"

الإثنين، 03 أكتوبر 2011 12:23 ص
بالصور.. وفاء عامر والدة خالد صالح فى "كف القمر" وفاء عامر
كتب محمود التركى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدوار وشخصيات جديدة ونيولوك مختلف يظهر به العديد من النجوم فى الفيلم السينمائى الجديد "كف القمر"، حيث تجسد وفاء عامر دور "أم" لـ4 أبناء منهم خالد صالح وهيثم أحمد زكى، حيث تدور أحداث العمل حول "أم" على فراش مرضها تطلب من الأخ الكبير بأن يجمع إخوته كى تلقى عليهم نظرة أخيرة قبل الموت، وهذه الأم المنتمية إلى صعيد مصر هى التى دفعت أولادها للحضور إلى المدينة بحثاً عن الرزق الذى يمكنهم من العودة لاستكمال حلم والدهم فى بناء البيت القديم والذى دفع حياته ثمناً لبنائه.

وتدور بالأبناء الأربعة الدوائر وأحداث مختلفة فينقسموا ويتشتتوا ويفترقوا، وتصاب الأم بالعجز وهى فى انتظار عودة أولادها الذين لم يأتوا ويكون وحدتها ومرضها إغراء للناهبين الذين يسرقون البيت حتى يصلوا لسرقة حوائطه ويتحول البيت إلى أطلال، وفى رحلة بحث الأخ الكبير عن باقى أشقائه نتعرف كيف فرقتهم الأيام حتى أصبحوا أقرب إلى الأعداء منهم للأخوات.

ويقول المخرج خالد يوسف عن الفيلم: تعودت فى معظم أفلامى أن أمزج الخاص بالعام، لأننى مقتنع بأن ما ينطبق على الإنسان ينطبق على الأمم، وهذا الفيلم هو محاولة فى ذلك الاتجاه، محاولة فى البحث عن أسباب الفرقة والشتات، مظاهر التناحر والتقاتل، مواطن الضعف ومكامن القوة، وهو محاولة متواضعة منا فى البحث عن الهدف وتحليل مدى إمكانية لم شملنا وتوحيد صفوفنا وإعادة البناء.

ويضيف المخرج: إن الفيلم يأتى عرضه متزامنا مع ربيع الثورات العربية وعودة حلم الوحدة فى الوجدان العربى من جديد، فهل هناك بعث عربى جديد بشكل حقيقى سيجعل لهذه الأمة شأناً مختلفاً وقوة مؤثرة وفاعلة وسط العالم؟ أم أن ربيع الثورات العربية مجرد موجة ستندثر وتتحول إلى زبد بحر؟ ونعود مرة أخرى لإهدار قيمة ما نملكه من إمكانات حضارية وثقافية قد أثرت البشرية عبر آلاف السنين.






























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

استاد ياخالد يوسف ان شاء لله فيلم رائع يعني كف العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

hano

???????????????????????????????

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تحية لصاحب العقلية السينمائية الأدبية

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة م ع

الربيع العربى كان ينتظر فيلمك بفارغ الصبر

عدد الردود 0

بواسطة:

شاب من مصر

مبدع

عدد الردود 0

بواسطة:

موكا لولو

نشوف الفيلم

عدد الردود 0

بواسطة:

MHMMD_ZKR

غادة عبد الرازق

ايه علاقة غادة بالموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد ابو المجد ابو العلا

غاده عبدالرازق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة