وفد من المحققين الأفغان يصل باكستان غدا للتحقيق فى اغتيال برهان الدين ربانى

السبت، 01 أكتوبر 2011 11:26 ص
وفد من المحققين الأفغان يصل باكستان غدا للتحقيق فى اغتيال برهان الدين ربانى برهان الدين ربانى
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت صحيفة "اكسبريس تربيون" الباكستانية أن وفداً من المحققين الأفغان سوف يتجهوا إلى باكستان غدا، لإجراء تحقيق فى حادث اغتيال الرئيس الأفغانى السابق رهان الدين ربانى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأفغانى حامد كرزاى سيرسل غدا، الأحد فريقا للتحقيق فى اغتيال ربانى الذى كان له تأثير كبير على عملية المصالحة فى البلد الذى مزقته الحروب.

وقالت الصحيفة أن وزير الدفاع الأفغانى عبد الرحيم وارداك قد ينضم للجنة التحقيق، فى الوقت الذى رفضت فيه مصادر دبلوماسية أفغانية الكشف عن عوية قائد هذه اللجنة، المتوقع وصولها اليوم فى إسلام أباد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها "إن مقتل ربانى قد يعطل أيضا اجتماع الشهر المقبل للجنة المشتركة للسلام فى كابول".

وكان من المقرر أن يسافر رئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانى إلى كابول للاجتماع مع الرئيس الأفغانى حامد كرزاى بشأن محادثات السلام، لكن تأجل هذا الاجتماع بسبب اغتيال ربانى، ولا يوجد أى تصريح رسمى حول مصير الجلسة، سواء من إسلام أباد وكابول.

وكان زعيم المعارضة الأفغانية الدكتور عبد الله عبد الله دعا إلى وقف كل الاتصالات والمفاوضات مع طالبان، بسبب سياسة طالبان مع الحكومة الأفغانية.

وقد تم اغتيال الرئيس الأفغانى برهان الدين ربانى الذى كان يقود المجلس الأعلى الأفغانى لمحادثات السلام، على يد منتحر يرتدى عمامة من المفترض أنه مبعوث السلام المرسل من قبل قيادة طالبان، لكنه وضع مفجرات فى عمامته ليفجر نفسه أمام ربانى، وقد دمرت مقتله جميع الجهود التى بذلت من قبل لجنة مشتركة بين أفغانستان وباكستان من أجل السلام والمصالحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة