محافظة المنوفية تقيم معرضاً للصناعات الحرفية بنادى الزهور

الخميس، 29 سبتمبر 2011 10:05 ص
محافظة المنوفية تقيم معرضاً للصناعات الحرفية بنادى الزهور أحد الأعمال الخاصة بالمعرض
المنوفية- محمود نبوى وزينب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم محافظة المنوفية بالتنسيق مع نادى الزهور بمدينة نصر معرضاً للصناعات الحرفية بالنادى وذلك الساعة الـ8 مساء يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر.

من المقرر أن يفتتح هذا المعرض د. جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، يرافقه المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية والفريق زاهر عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة نادى الزهور، وذلك فى إطار سياسة المحافظة لتشجيع الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تبرز كفاءة الصانع المصرى وجودة منتجاته القادرة على منافسة المنتج الأجنبى

يضم المعرض منتجات الحرير اليدوى الذى اشتهرت به قرية ساقية أبو شعرة والمعد للتصدير للخارج وأيضاً منتجات قرية جريس من منتجات الفخار، وكذلك منتجات الصدف التى اشتهرت بها قرية ساقية المنقدى.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن الصناعات الصغيرة تظهر مستوى كفاءة الصانع وقدرته على الإبداع، كما أنها تعد أهم المحاور الرئيسية الرائدة فى النمو الاقتصادى والاجتماعى إلى جانب توفير فرص عمل لشباب الخريجين، كما أشار إلى ما تبذله المحافظة من جهد للتعرف على المشاكل والمعوقات التى تواجه التجار والعاملين فى هذه الصناعات وبحثها والعمل على حلها.

وأكد على أهمية دعم الصناعات وتقديم كافة الدراسات العلمية التى تعمل على تطويرها والارتقاء بها ويعقب الافتتاح أمسية شعرية للشاعر هشام الجخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة