محافظ الإسماعيلية يطالب بالتوسع فى إنتاج الأعلاف المستنبتة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 01:16 م
محافظ الإسماعيلية يطالب بالتوسع فى إنتاج الأعلاف المستنبتة اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية بالتوسع فى مشروعات إنتاج الأعلاف دون تربة وذلك أثناء قيامة أمس بزيارة المشروع المقام بأحد المزارع بالكيلو 22 طريق الإسماعيلية الصحراوى.

وقال المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية إن فكرة المشروع تقوم على إنتاج الشعير المستنبت وهى فكرة قديمة تقوم على توفير ظروف جوية معينة لإنتاج الأعلاف الخضراء من الشعير، وموضحا أن المشروع عبارة عن وحدات مساحة وهى عبارة عن غرفة مكيفة بدرجة حرارة 22 مئوية،كما أن الوحدة مقسمة لحوامل تضم 40 حاملا وكل حامل يضم 10 أدوار.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن الوحدة تحتاج إلى عاملين فقط، إلا أن تكلفتها عالية وتصل إلى مليونى جنيه، ولذا فهى صعبة على المزارع البسيط، ولكنها تفيد أصحاب مزارع الماشية، حيث تسهم فى توفير الأعلاف والمياه.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنتاج الأعلاف دون تربه من حبوب الشعير المستنبتة لإنتاج الأعلاف الخضراء وإنتاج 630 مترا مربعا يعادل إنتاج ألف فدان أرضا مكشوفة، ويوفر مياه الرى ويساهم فى زراعة مساحات شاسعة من الأراضى، ويمكن توجيه هذه المشروعات لزراعة محاصيل أخرى إستراتيجية.

وزار المحافظ عنبر الاستنبات لمحصول الشعير ومراحل الزراعة المختلفة فيه، حتى الوصول إلى الإنتاج النهائى فى اليوم السابع، كما شاهد مزارع نبات الجوبا الذى يستخلص من بذوره زيوت تستخدم فى الطائرات، وما يتبقى من عصير هذه البذور يستخدم كعلف للماشية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء سليمان

يحيا الثبات على المبدأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة