"المجموعة البافارية" تدرس إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 08:37 ص
"المجموعة البافارية" تدرس إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات صورة أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال فريد الطوبجى، رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات، ورئيس مجلس إدارة شعبة وسائل النقل باتحاد الصناعات المصرية، عن إنشاء شركة بريليانس العالمية مصنع فى مصر لتجميع عدد من الطرازات التى يتم دراسة عددها وأنواعها خلال الفترة الحالية، مضيفاً أن الشركة تجرى دراسة لتحديد أفضل مكان لإقامة المصنع، مؤكداً أن هذه الخطوة ستؤدى إلى التوسع أيضاً فى قطاع الصناعات المغذية للسيارات من خلال جذب مستثمرين صينيين جدد فى هذا المجال وستكون المجموعة البافارية للسيارات شريكة لهم فى هذه المجالات.

وتبلغ حصة المجموعة البافارية للسيارات من الاستثمارات الخاصة بالشراكة الجديدة 24%، فى حين تبلغ حصة كل من"بريليانس" و"الصندوق الصينى الأفريقى للتنمية" 76%، ويصل حجم الاستثمارات الصينية الجديدة إلى 120 مليون دولار أمريكى تدفع على مراحل طبقاً للمشاريع المختلفة والخطة الزمنية الموضوعة، حيث تبلغ إجمالى قيمة الدفعة الأولى من هذه الاستثمارات 30 مليون دولار أمريكى.

وأوضح الطوبجى أن أهم أهداف هذه الشراكة هو التوسع الإقليمى لكل من المجموعة البافارية و"بريليانس أوتو" ليشمل دول أخرى جوار داخل أفريقيا والدول العربية بآسيا والشرق الأوسط، على أن تكون مصر هى قاعدة الانطلاق لمنتجات بريليانس، بالإضافة إلى إقامة توسعات بشبكة خدمات ما بعد البيع والصيانة لتغطى جميع محافظات الجمهورية.

من ناحية أخرى، قال فريد الطوبجى أن مبيعات "بريليانس" فى مصر بلغت عشرة آلاف سيارة منذ بدء عمل التوكيل فى عام 2005 حتى الآن منها 7000 سيارة ركوب، و3000 سيارة تجارية (ميكروباص).

كما تدرس الشركة مشروع البدء فى إنشاء 5 مراكز جديدة لخدمة ما بعد البيع خلال العام القادم باستثمارات تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليون جنيه تقريباً، لتصبح إجمالى المراكز للسيارة "بريليانس" 9 مراكز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

kajo

بريليانس صينى بجوده كورى

عربيه محترمه
غيرت نظرتى للعربيات الصينى

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad hamdy

غاوي عربيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة