البنك الدولى يوقع اتفاقية لرفع قدرات منظمات المجتمع المدنى فى مصر

السبت، 24 سبتمبر 2011 11:41 ص
البنك الدولى يوقع اتفاقية لرفع قدرات منظمات المجتمع المدنى فى مصر روبرت زوليك رئيس مجموعة البنك الدولى
كتبت إيمان النسايمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمالا ودعما للتحولات التى تشهدها المنطقة العربية قام روبرت زوليك، رئيس مجموعة البنك الدولى، على هامش الاجتماعات الدولية بواشنطن، بتوقيع اتفاقية لبدء برنامج إقليمى جديد فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع شبكة (أنسا) للمساءلة الاجتماعية، يهدف البرنامج لرفع مستوى الوعى حول مفاهيم الشفافية والمساءلة الاجتماعية فى العالم العربى، وبناء القدرات لمنظمات المجتمع المدنى، والمسئولين الحكوميين ووسائل الإعلام والقطاع الخاص فى مصر وتونس ودول الربيع العربى للتعامل مع الظروف الجديدة التى تمر بها بلادهم بعد الثورات.

وبهذه المناسبة ألقى روبرت زوليك، كلمة بعنوان"نحو عقد اجتماعى جديد فى العالم العربى: دروس عالمية فى المساءلة".

ومن جهته استعرض الببلاوى آخر تطورات الوضع المالى والاقتصادى فى مصر عقب الثورة ومستقبل الاقتصاد المصرى وموقف اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط بعد ثورات الربيع العربى.

على صعيد آخر وفى إطار دعمه لاستعادة الأموال المنهوبة ومكافحة الفساد وقع البنك الدولى 18 اتفاقية للتعاون الثنائى مع كيانات وطنية فى دول مختلفة لمكافحة الفساد بعد ما كشفت عنه الثورات من وجود مبالغ طائلة منهوبة فى مصر وتونس وليبيا، إلى جانب عمل التحالف الدولى لمكافحة الفساد الذى يضم 286 عضوا من 134دولة.

حضر مراسم التوقيع الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وعدد من صناع القرار رفيعى المستوى وممثلون عن المجتمع المدنى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا). وسيتم من خلال هذه الاتفاقية تبادل المعرفة والتأمل فى التجارب المشتركة من قبل خبراء من إندونيسيا وتركيا والفلبين، كما سيتم تبادل الأفكار معهم حول طرق دعم أساليب المساءلة الاجتماعية خلال هذه الفترة الحرجة التى تمر بها الدول العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة