فتح مراكز الاقتراع للانتخاب نصف أعضاء المجلس الوطنى الإماراتى

السبت، 24 سبتمبر 2011 11:07 ص
فتح مراكز الاقتراع للانتخاب نصف أعضاء المجلس الوطنى الإماراتى جانب من توافد الإماراتيين على مراكز الاقتراع
دبى - رمضان العباسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الإماراتيون يتوافدون على المراكز الانتخابية صباح اليوم، السبت، فى الإمارات السبع، لانتخاب 20 عضواً هم نصف أعضاء المجلس الوطنى الاتحادى، الذى ينعقد فصله التشريعى المقبل فى أكتوبر.

وبدأت عملية الاقتراع الساعة الثامنة صباحاً وسوف تستمرحتى السابعة مساءً، ويكون التصويت عن طريق الاقتراع السرى المباشر، عبر نظام إلكترونى جديد.

ويبلغ عدد المرشحين للانتخابات 450 مرشحاً، بينهم 85 امرأة، فى ثانى تجربة برلمانية فى الإمارات تشهدها الإمارات.

وشهدت اللجان حضورا جيدا صباح اليوم وخاصة من كبار السن، وتوقع عدد من المرشحين أن يؤدى كثرة المرشحين وخاصة من العائلة الواحدة إلى تفتيت الأصوات.

وسوف تعلن النتائج الأولية للفائزين فى الانتخابات، مساء اليوم، بعد انتهاء الاقتراع، وتتضمن النتائج الحاصلين على أعلى الأصوات حسب عدد المقاعد المخصصة لكل إمارة.

ووفقاً للبرنامج الزمنى للانتخابات، تبدأ غداً فترة تقديم الطعون فى نتائج الفرز بالانتخابات، وترد اللجنة عليها يوم 28 من الشهر الجارى.. وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الدكتور أنور محمد قرقاش، إن الناخبين سيرسلون إلى القيادة السياسية رسالة بأنهم مشاركون فى العملية ويطمحون إلى المزيد لإثراء التجربة البرلمانية فى البلاد، لذا لا يتوجب اعتبار المشاركة موضوعاً ثانوياً، بل أولوية، وحيث إن كثافة التصويت تشجع القيادة على تطوير التجربة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة