غداً.. مظاهرات للمعلمين أمام مقر الحكومة وسط دعوات للاعتصام

الجمعة، 23 سبتمبر 2011 07:12 م
غداً.. مظاهرات للمعلمين أمام مقر الحكومة وسط دعوات للاعتصام الدكتور أحمد جمال موسى وزير التعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل يوم واحد من مظاهرات المعلمين أمام مجلس الوزراء، أعلنت النقابة المستقلة للمعلمين، إحدى أبرز الجهات الداعية للإضراب فى المدارس، أن أعضاءها يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام مقر الحكومة اعتبارًا من الغد، السبت، فى حالة عدم صدور بيان رسمى من مجلس الوزراء يقر بعدم احتساب مكافأة الامتحانات من إجمالى حوافز المعلمين.

وأوضح أيمن البيلى، المتحدث باسم "المعلمين المستقلة"، أن النقابة لن تكتفى بوعود شفهية من الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، حول نية الحكومة استبعاد المكافأة من الحوافز، خاصة أن بيان مجلس الوزراء الأخير صدر خاليا من أية إشارة لمسألة المكافأة، وأكد البيلى فى تصريحات "لليوم السابع" أنه فى حالة مرور مظاهرات الغد دون اتخاذ الحكومة إجراءات يلبى الحد الأدنى من مطالب المعلمين فإن النقابة المستقلة ستدعو أعضاءها للمشاركة فى الاعتصام بشارع مجلس الشعب.

وفى سياق متصل تشارك 26 حركة ورابطة للمعلمين فى مظاهرات الغد أمام مجلس الوزراء، فيما بدأ منسقو الإضراب فى المحافظات التوافد إلى القاهرة لعقد اجتماع لبحث استمرار الإضراب للأسبوع الثانى على التوالى داخل المدارس من عدمه.

من جهته قال عبد الناصر على، ممثل حركة معلمين بلا نقابة، إن أعضاء الحركة لن يشاركوا فى مظاهرات الغد بعد تعهد الوزير بالسعى لاستبعاد المكافأة من إجمالى الحوافز، وأضاف أن الحركة تعتبر ذلك تلبية جزئية لمطالب المعلمين وبالتالى لا داعى لاستمرار الإضراب داخل المدارس أو التظاهر غدًا أمام مقر الحكومة حسب رأيه، فيما لم يعلن معلمو جماعة الإخوان المسلمين حتى الآن عن موقفهم من المشاركة غدًا فى المظاهرات وإن كانت المؤشرات تفيد بنيته فى عدم المشاركة تماشيا مع موقفهم الداعى لانتظام العملية التعليمية وعدم المشاركة فى الإضراب.

بينما دعت نقابة المعلمين المستقلة جموع المعلمين على مستوى المحافظات للمشاركة، مؤكدة فى بيان لها أن المعلمين قادرون على انتزاع حريتهم وكرامتهم وحقوقهم التى أهدرت فى السنوات الماضية، وشنوا هجوماً شديداً على سياسات الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم، وقال البيان "انتهى عصر السخرة يا رئيس الوزراء، انتهى عصر الزيف والتزييف يا وزير التعليم، انتهى عصر الفتن يا طارق يا حصرى، انتهى عصركم البائد وسوف تحاكمون.. أمام محكمة التاريخ لأنكم أهدرتم كرامتنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة