محافظ الجيزة: "شرف" خصص 50 مليون جنيه لمشروع تطوير المواقع السياحية

الجمعة، 23 سبتمبر 2011 07:04 م
محافظ الجيزة: "شرف" خصص 50 مليون جنيه لمشروع تطوير المواقع السياحية محافظ الجيزة د.على عبد الرحمن
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ الجيزة د.على عبد الرحمن أن رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف وافق على تخصيص 50 مليون جنيه لصالح مشروع منطقة تطوير مواقع التراث العالمى من خلال المشروعات ذات الأولوية بمنطقة دهشور السياحية.

وقال عبد الرحمن -فى بيان رسمى أصدرته المحافظة اليوم الجمعة -إن المحافظة بدأت فى إجراء دراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور وتنمية السياحة المستدامة بها باعتبارها من أهم المناطق الأثرية لاسيما بعد إعلان اليونسكو أن دهشور محمية تراث عالمى، موضحا أن تنفيذ مشروع تطوير منطقة دهشور يتم بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية وأن ذلك يأتى فى إطار خطة شاملة للمحافظة تستهدف تعظيم الاستفادة من السياحة كمصدر مهم لزيادة موارد المحافظة والدخل القومى المصرى.

وقال عبد الرحمن إنه تم -بالتنسيق مع وزارة السياحة -تنفيذ عدد من المشروعات تساهم فى النهوض بالسياحة كرصف وإنارة وتشجير الطرق المؤدية للمناطق السياحية والأثرية وإقامة اللافتات الإرشادية بالمناطق الأثرية حيث بلغت " 32 لوحة علوية و2000 لوحة أرضية " باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد عبد الرحمن حرص المحافظة على زيادة معدلات الاستثمار السياحى من خلال إقامة المنشآت السياحية والفندقية فى إطار الخطة العامة للدولة للتنمية السياحية باعتبار محافظة الجيزة من المحافظات السياحية الرائدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة