تجمهر الآلاف من عمالة الحج أمام القوى العاملة احتجاجا على التلاعب بالتأشيرات

الخميس، 22 سبتمبر 2011 06:16 م
تجمهر الآلاف من عمالة الحج أمام القوى العاملة احتجاجا على التلاعب بالتأشيرات احمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمهر الآلاف من المتقدمين للالتحاق بعمالة موسم الحج أمام مقر وزارة القوى العاملة والهجرة، بعد تردد أنباء عن وجود تلاعب من موظفى الوزارة فى التأشيرات القادمة من المملكة العربية السعودية لعمالة موسم الحج وبيعها لآخرين.

واتهم العمال، موظفى الوزارة ، ببيع التأشيرات التى خصصتها الشركات السعودية لاستقدام العمالة المصرية للخدمة فى موسم الحج إلى آخرين لا تنطبق عليهم الشروط أو تأخروا فى تقديم الطلبات، مقابل الحصول على مبالغ مالية كما كان هو سائد خلال السنوات الماضية.

وقال مصدر مسئول من داخل الوزارة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن عددا من أفراد الشرطة العسكرية بدأوا فى فرز الأوراق وطلبات العمال المتقدمين لموسم الحج مع موظفى الوزارة بعد تجمهر أكثر 5 آلاف عامل داخل ديوان الوزارة أمس نتيجة انتشار خبر بين العمال عن انتهاء التأشيرات.

وكانت الوزارة قد قررت أمس تأجيل المقابلات الشخصية مع العمالة المسافرة لموسم الحج لحين إعادة النظر فى كافة التأشيرات التى تم تخصيصها من قبل للتأكد من حصول العمال الذين تنطبق عليهم الشروط على هذه التأشيرات ووفقا لأولوية التقدم.

وكان البرعى قد قرر أن تتولى الوزارة تسفير 20% من حصة العمالة البالغ عددها 30ألف عامل وسائق وجزار، على أن تتولى الشركات الخاصة بإلحاق العمالة المصرية بالخارج تسفير 80%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة