رايس: ذهاب الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة خطوة غير حكيمة وستفشل

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011 08:03 م
رايس: ذهاب الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة خطوة غير حكيمة وستفشل سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة
نيويورك (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس هجوما لاذعا، إزاء اعتزام الفلسطينيين تقديم طلب الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة إلى مجلس الأمن بعد غد الجمعة.

ووصفت رايس هذه الخطوة بأنها "غير حكيمة"، وتوقعت عدم نجاحها، " لأنه لا يوجد طريق مختصر لإقامة الدولة الفلسطينية ولا يوجد عصا سحرية تؤدى الى تغيير حقيقى على الأرض من خلال قطعة من الورق يتم اعتمادها فى الأمم المتحدة".

وقالت رايس فى تصريحات بثتها اليوم الأربعاء قناة "سى بى اس" الأمريكية " يعرف الفلسطينيون أنه فى نهاية اليوم سيعودون إلى طاولة المفاوضات، أو لن تكون هناك أبدا دولة فلسطينية حقيقية".

وتابعت المندوبة الأمريكية " أحد الأسباب التى سقناها إلى العالم العربى والفلسطينيين وغيرهم بأنه ليس من الحكمة القدوم الى الأمم المتحدة هو أن لدينا قلق بشأن الفجوة كبيرة التى ستتسبب فيها هذه الخطوة بين تطلعات الشعب الفلسطينى والواقع فى اليوم التالى لتقديم الطلب، خاصة أنه لا شىء سيتغير بعدها خاصة فى سياق ما يجرى فى الشرق الأوسط الأوسع".

وأكدت رايس أن الولايات المتحدة ترغب " فى أن يكون للفلسطينيين دولة على أرض الواقع تعيش جنبا الى جنب فى سلام وأمن مع دولة إسرائيل اليهودية، ولن يحدث ذلك إلا من خلال المفاوضات، وهذه هى الرسالة التى سوف ينقلها الرئيس (الأمريكى باراك) أوباما اليوم إلى الرئيس ( الفلسطينى محمود) عباس".



موضوعات متعلقة:

أوباما يطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على سوريا.. ويؤكد أمام الأمم المتحدة: لا مجال "للطرق المختصرة" فى حل نزاع الفلسطينيين والإسرائيليين.. وموسكو تطالب واشنطن بعدم استخدام "الفيتو" ضد الدولة الفلسطينية
توقعات بحصول فلسطين على ثلثى أصوات الدول الأعضاء بالأمم المتحدة

نتانياهو لـ "أوباما": محاولة الفلسطينيين فى الأمم المتحدة ستفشل

ساركوزى: الفيتو الأمريكى ضد فلسطين يؤدى إلى "دوامة من العنف"

أوباما: الهدف الأساسى لإنشاء الأمم المتحدة كان فض المنازعات
أوباما يدعو مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على سوريا
واشنطن تحذر رعاياها فى مصر من مظاهرات محتملة بسبب طلب فلسطين الاعتراف بدولتها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة