قيمتها 300 مليون دولار..

"جنرال إلكتريك" تفوز بعقود لتزويد الطاقة بمصر

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011 05:37 م
"جنرال إلكتريك" تفوز بعقود لتزويد الطاقة بمصر صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "جنرال إلكتريك"، عن توقيعها لعقود تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دولار لتزويد 6 توربينات غازية مع الخدمات الملحقة بها إلى "الشركة القابضة لكهرباء مصر" لتشغيلهما فى محطتين جديدتين، لتوليد الطاقة الكهربائية بالدورة المركبة، وذلك فى إطار المساعى الرامية إلى تلبية الطلب المتنامى على موارد الطاقة فى الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة اليوم، وقع الاختيار على "جنرال إلكتريك" وشريكها SEPCO III لتنفيذ عمليات توسعة محطتى "الجيزة شمال" و"بنها" لتوليد الطاقة الكهربائية، وهما المشروعان اللذان سيساهمان فى إضافة 2250 ميجاواط من الطاقة إلى شبكة الكهرباء المصرية، أى ما يعادل 10% من إجمالى الطاقة المنتجة حالياً، لدعم متطلبات قطاعات الإسكان والأعمال فى القاهرة، ويعتبر هذا أكبر العقود الموقعة بين "جنرال إلكتريك" ومصر فى قطاع الطاقة حتى اليوم.

وبموجب الاتفاقية ستعمل "جنرال إلكتريك" على تزويد 4 توربينات غازية من طراز Frame 9FA إلى محطة الجيزة شمال، واثنين إلى محطة بنها، إلى جانب تنفيذ عمليات التركيب وتوفير الخدمات الفنية الداعمة.

وأشار البيان إلى، أنه تم تزويد كافة توربينات الطراز المستخدمة فى هذه المنشآت بأنظمة الاحتراق المتطورة Dry Low NOx (DLN) التى تحد من انبعاث الغازات الضارة وتعزز توافق العمليات مع معايير السلامة البيئية دون الحاجة لحقن المواد المنظفة، وتم حتى اليوم تطبيق أكثر من 700 من أنظمة DLN، حققت ما مجموعه 23 مليون ساعة عمل على ما يقارب من 800 وحدة حول العالم.

وقال حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، إن مصر تمضى قدماً نحو مرحلة جديدة من النمو، ينصب التركيز خلالها نحو تطوير جميع القطاعات الاقتصادية، مدفوعاً بتنمية قطاع الطاقة لضمان تلبية احتياجات الشعب المصرى، وتسريع العمليات التطويرية بقطاع الطاقة.

وقال جوزيف أنيس، الرئيس التنفيذى لشركة "جنرال إلكتريك للطاقة فى الشرق الأوسط"، أنه من خلال المشروعين الجديدين نؤكد على تقديم الخدمات والتقنيات التى تتيح إمكانية الحصول على موارد الطاقة اللازمة لهم على المدى الطويل فى كافة أنحاء المنطقة، وبالتالى تحقيق أهدافهم فى تنمية أعمالهم فى مختلف القطاعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة