بعد اختطافهم لعدة ساعات

بدو سيناء يطلقون سراح 25 من رجال الشرطة

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008 05:57 م
بدو سيناء يطلقون سراح 25 من رجال الشرطة مفاوضات بين أجهزة الأمن والقبائل لتهدئة الأوضاع فى سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق بدو سيناء بعد ظهر اليوم الثلاثاء، سراح 25 شرطياً كانوا اختطفوهم لعدة ساعات، احتجاجاً على مقتل أحدهم برصاص الشرطة مساء أمس الاثنين.

وقال مصدر أمنى إنه "تم إطلاق سراح رجال الشرطة فى منطقة جبلية فى شمال سيناء بالقرب من معبر العوجة على الحدود المصرية ـ الإسرائيلية".

أفاد المصدر نفسه أن عدداً من البدو المسلحين اختطفوا صباح الثلاثاء 25 من رجال الشرطة كانوا على متن شاحنة تابعة للشرطة أثناء توجههم إلى معبر العوجة الواقع على الحدود المصرية الإسرائيلية. وأوضح المصدر أن البدو الذين كانوا يستقلون ثلاث سيارات "اعترضوا الشاحنة واقتادوا رجال الشرطة الى مكان غير معلوم".

وكان مئات من البدو بدأوا مساء الاثنين، حركة احتجاجية فى شمال سيناء إثر مقتل بدويين وإصابة آخر برصاص الشرطة. وفى حادث آخر ضمن هذه التحركات الاحتجاجية، سيطر بدو من سيناء على مركز شرطة بلدة مدفونة بالقرب من الحدود بين مصر وإسرائيل واحتجزوا ضابطاً فى داخله، حسب ما قال أحد البدو المشاركين فى الاحتجاجات.

ويؤكد بدو سيناء أن الشرطة المصرية تقوم بحملات اعتقال فى صفوفهم وعمليات مداهمة لمنازلهم بشكل منتظم وغير مبرر وفقاً لهم، منذ موجة الاعتداءات التى طاولت منتجعات عدة على البحر الأحمر بين العامين 2004 و2006.

وأصدرت وزارة الداخلية الثلاثاء، بياناً عرضت فيه روايتها للأحداث التى وقعت الاثنين، وأكدت أنه تمت محاصرة أحد مراكز الشرطة الحدودية من دون أن توضح عدد رجال الشرطة المحتجزين داخله.
وقال البيان إنه "أثناء مرور قوة من الشرطة فى سيارتين أمس الاثنين، فى إطار الإجراءات التأمينية فى شمال سيناء (بالقرب من المنطقة الحدودية مع إسرائيل)، فوجئت بسيارة دفع رباعى تضاعف سرعتها تجاه سيارتى الشرطة، إلا أن السيارة انقلبت نتيجة انحراف مفاجئ وترجل قائدها وآخر برفقته وأطلقا أعيرة نارية تجاه قوة الشرطة، فتم تبادل إطلاق النار معهم ما أسفر عن مصرع أحدهما ويدعى سعد عوده سليمان وإصابة الآخر ويدعى محمد سليمان عيد".

وأضاف البيان أنه تم العثور فى السيارة على بندقتين آليتين وذخيرة، وأكد أن اللوحة المعدنية للسيارة التى حاولت الاقتراب من القوة الأمنية مزورة. وأوضح البيان أنه على إثر ذلك تجمعت بالقرب من المنطقة الحدودية 35 سيارة دفع رباعى يستقلها 150 من أبناء المنطقة وأهالى المتوفى والمصاب وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية وإشعال النيران فى إطارات الكاوتشوك واستمروا حتى بعد ظهر اليوم فى التجمهر وإطلاق النيران وقاموا بمحاصرة إحدى النقاط الحدودية على خط الحدود الدولى.


موضوعات متعلقة..

◄ اعتصام 280 معلماً بسيناء بسبب نقل زملائهم
◄ اعتصام بدو سيناء على الحدود مع إسرائيل
◄ البدو المعتصمون يحتجزون 25 شرطياً كرهائن
◄ مقتل بدويين على يد الشرطة يشعل سيناء
◄ طوارئ على حدود إسرائيل بسبب البدو المعتصمين
◄ تعزيزات أمنية بسيناء والمحافظ يتفاوض مع البدو
◄ مواجهات جديدة بين بدو سيناء والأمن المركزى
◄ اختطاف 51 من رجال الأمن وسط سيناء
◄ البدو: "من النهاردة مفيش حكومة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة