مشروع " إنسان" يرفع شعار "الهروب من المدرسة ممنوع"

الإثنين، 19 سبتمبر 2011 10:54 م
مشروع " إنسان" يرفع شعار "الهروب من المدرسة  ممنوع" مؤسسة صناع الحياة
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إنسان"، أحد المشروعات الرئيسية التابعة لمؤسسة صناع الحياة والتى خرج من رحمها العديد من الجمعيات والمشروعات الخيرية الناجحة التى استطاعت أن ترسم البسمة على شفاه الكثيرين خلال الفترة الماضية.

وعن المشروع يقول "محمد سيد" مسئول فريق الحملات بمشروع إنسان بالإسكندرية: المشروع تابع لجمعية حدد هدفك التابعة لمؤسسة "صناع الحياة"، وهدفنا الأساسى هو إنقاذ الأطفال من الجهل ومساعدتهم على إكمال تعليمهم ليتمكنوا من مواجهة المستقبل.

ويضيف، "معظم هؤلاء الأطفال، يتركون الدراسة نتيجة لضغط من أسرهم، والتى يجبرها الفقر الشديد على الدفع بأولادهم إلى الشارع للعمل من أجل الحصول على لقمة العيش وهدفنا إعادة هؤلاء الأطفال للمدارس، وإيجاد مصدر دخل ثابت تقوم عليه الأسرة، وبذلك نكون قد ساعدنا فى حل المشكلة من كل الجوانب".

وعن خطة العمل يقول محمد، "ينقسم المشروع إلى عدد من الفرق، أحدها مسئول عن متابعة الأطفال والتأكد من ذهابهم للمدرسة ومباشرة تعليمهم ومساعدتهم على المذاكرة، وآخر مسئول عن الأسرة التى نوفر لها أحد المشروعات الصغيرة على طريقة القرض الحسن، على أن يقوم هذا الفريق بمتابعة الأسرة لمدة سنة حتى التأكد من قدرتها على مواجهة الحياة بمفردها.

أما عن باقى أنشطة إنسان، فيقول، بدأنا فى توسيع مجال أنشطتنا، ونعمل الآن فى مشروع تطوير العشوائيات، وقمنا بالفعل بالنزول إلى الكثير من المناطق ومعاينتها استعدادا لإجراء بعض التعديلات فى حدود إمكانيتنا، بالإضافة إلى مساعدات بعض رجال الأعمال والمؤسسات المتعاونة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة