وزير الصحة يزور المصابين الليبيين بمعهد ناصر

الإثنين، 19 سبتمبر 2011 10:42 م
وزير الصحة يزور المصابين الليبيين بمعهد ناصر د.عمرو حلمى وزير الصحة أثناء جولته
كتبت دانة الحديدى ورانيا فزاع - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان بجولة تفقدية لزيارة المصابين الليبيين الذين وصلوا اليوم، الاثنين، وتم نقلهم إلى عدد من المستشفيات بالقاهرة، حيث زار اثنين من المصابين المتواجدين بمعهد ناصر، وهم ياسين على وشعبان مصطفى.

واطمأن حلمى على تقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لهم، فى الوقت الذى أكد الأطباء المعالجين لهم على استقرار حالاتهم رغم إصاباتهم بطلقات نارية، ومن جانبه أكد الدكتور محمد جاد، المكلف من وزير الصحة بمتابعة حالة المصابين والمرضى الليبيين فى مصر أن جميع المصابين حالتهم مستقرة ماعدا حالة واحدة بمستشفى دار الشفاء لشاب يعانى من نزيف بالمخ وحالته خطيرة.

ولفت وزير الصحة إلى أن عدداً كبيراً من الحالات سيعانون من بعض الإعاقات الحركية بسبب صعوبة إصاباتهم والتى تنحصر فى القصور المضاعفة نتيجة الطلقات النارية والإصابة بشظايا من الأسلحة المستخدمة.

ومن جانبه، أشار الدكتور تامر الملاح، مساعد مدير معهد ناصر، أن هناك اتفاقية تعاون بين منظمة الصحة العالمية والمعهد لاستقبال جميع المرضى القادمين من ليبيا على أن تتكفل المنظمة بتكاليف علاجهم، مشيراً إلى أن المعهد استقبل 191 مريضاً منذ توقيع الاتفاقية.












موضوعات متعلقة..

الصحة: نقل المصابين الليبيين إلى 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة